DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مختص يكشف أهم نصائح التغذية الصحية في شهر رمضان

مختص يكشف أهم نصائح التغذية الصحية في شهر رمضان

قال استشاري طب الأسرة، الأستاذ المساعد بكلية الطب في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، عبد الإله حسن آل منصور، إن من أهم النصائح الصحية في شهر رمضان تعجيل الإفطار وتأخير السحور، موافقة لسنة النبي الكريم، وكذلك لتعظيم الفائدة من الغذاء وإمداد الجسم بالطاقة خلال فترة الصيام.

وأضاف "آل منصور"، في تصريحات لـ"اليوم"، أنه يفضل الابتداء بالتمر والماء في الإفطار لأهميتهما في هذا التوقيت، لافتا إلى أن التمر يعطي طاقة السريعة والماء لتعويض نقص السوائل.

نصائح التغذية في رمضان

شدد استشاري طب الأسرة، على تناول كمية كافية من السوائل بعد الصيام من الإفطار إلى السحور بشكل متقطع، وعدم تركيزها في توقيت معين، وأيضًا تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافين مثل القهوة والشاي، لأنها تسبب الجفاف وتؤثر على نقص السوائل في الجسم.

وأشار "آل منصور"، إلى أهمية الاعتدال وعدم الإكثار من تناول الطعام، ومحاولة تنويع الأغذية أثناء الإفطار ما بين الفواكه والخضراوات وأنواع اللحوم والأسماك وكذلك الألبان.

ونصح بممارسة الرياضة في شهر رمضان مثل المشي، لافتا إلى أنه من المهم تجنب الأغذية والأطعمة المقلية والغنية بالسكريات، مؤكدا أن شهر رمضان فرصة للإقلاع عن العادات السيئة، ومن أهمها التدخين.