DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الظهران.. انطلاق أعمال صيانة وتحسين شاطئ نصف القمر

الظهران.. انطلاق أعمال صيانة وتحسين شاطئ نصف القمر

بدأت بلدية الظهران أعمال صيانة وتحسين وإعادة تأهيل شاطئ نصف القمر، والذي يأتي ضمن برامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لجودة الحياة.

وأوضح رئيس بلدية الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، أن الشاطئ يعد من أبرز المعالم السياحية في مدينة الظهران بالمنطقة الشرقية، التي تعد سواحلها الأكثر طولاً في منطقة الخليج، إذ يقدر طول الشاطئ ما يقارب 50 كم.

يعد المشروع من أحد أهم الوجهات البحرية لجذب السياحة والترفيه - اليوم

شاطئ نصف القمر

يُعرف شاطئ نصف القمر بالهاف مون لشكل المنحنى الذي يتخذه الشاطئ والذي يشبه نصف القمر.

وستكون أعمال مشروع إعادة تأهيل شاطئ المرجان بمدينة الظهران ضمن مشاريع الشواطئ النوعية المعيارية ومفهومًا جديدًا وملهمًا للسياحة والترفيه، إذ يضم مساحات مجهزة للمشي التي تنعكس على جودة الحياة لتحقق نهضة ونقلة تنموية.

ويعد المشروع من أحد أهم الوجهات البحرية لجذب السياحة والترفيه، ويثري تجربة السائح وتعزز مستقبل السياحة في المملكة وذلك بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في تطبيق معايير العالمية للشواطئ.

يعرف شاطئ نصف القمر بالهاف مون - اليوم

تحسين المشهد الحضري

أيضًا ستجرى أعمال صيانة وتحسينات جميع الشواطئ بشكل كامل ومختلف لتحقيق برنامج جودة الحياة لتحسين المشهد الحضري.

وأكد القحطاني أن الأعمال التي تقام حاليًا في شاطئ نصف القمر ضمن برامج وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان لجودة الحياة لتحسين المشهد الحضري، وهي البديل السياحي للأهالي لقضاء الأوقات الممتعة مع الأسرة في ظل الاستمتاع بجمال منظر وطبيعة أجواء البحر وممارسة الهوايات البحرية الترفيهية.