DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مسرحية "مدينة الأضواء" هدية "الرامجي المشترك" للأسرة أول أيام العيد

مسرحية "مدينة الأضواء" هدية "الرامجي المشترك" للأسرة أول أيام العيد
مسرحية
"البرامجي المشترك" تقدم مسرحية "مدينة الأضواء" أول أيام عيد الفطر- اليوم
مسرحية
"البرامجي المشترك" تقدم مسرحية "مدينة الأضواء" أول أيام عيد الفطر- اليوم

تقدم مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مسرحية "مدينة الأضواء" في عيد الفطر المبارك، وهي أولي تجارب المؤسسة في العروض المسرحية التربوية التوعوية الموجهة للأطفال في إطار فني استعراضي.

وقال عدد من نجوم مسرحية الأطفال "مدينة الأضواء"، إن المسرحية تحمل أبعادًا تربوية وتعليمية هادفة تقدمها مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي كانت دائما حاضنة للإبداع الخليجي.

أبعاد تربوية واجتماعية هادفة

قال الكاتب المسرحي عثمان الشطي: "نحن أمام عرض مسرحي ذو أبعاد تربوية اجتماعية هادفة تسعي لترسيخ دور الطفل والأسرة في تلاحم مشترك، وتؤكد على مقدرة الطفل في تحقيق أحلامه وأماله، متجاوزا كافة المصاعب والتحديات التى تعترض طريقه".

وأضاف الشطي: "أشعر بالفخر والاعتزاز لهذا التعاون الفني المشترك مع مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك ذلك الصرح الإعلامي، والذي يمثل البيت الإعلامي لأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، فهي فرصة حقيقية لتقديم إنتاج مسرحي يستعيد أمجاد مسرح الطفل، الذي عرفناه في المرحلة الذهبية من تاريخ عروض مسرح الطفل في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي".

الكاتب المسرحي عثمان الشطي - اليوم

أكد الشطي، أن المسرحية ستكون أجمل هدية يقدمها مسرح الطفل لجمهوره خلال عيد الفطر المبارك، وفرصة حقيقية لأن تجتمع الأسرة كاملة للمشاهدة والاستمتاع والتأمل.

مغامرات وأجواء استعراضية

من جانبها، قالت الفنانة فوز الشطي، إن المسرحية تؤكد على دور الأسرة والعلاقة بين الأم وأبناءها، مشيرة إلى أنها تجسد في المسرحية دور الأم "بسمة" التي تجتهد من أجل العثور عن ابنتها بعد أن فقدتها جراء غرق القارب الذي كانا يستقلانه.

وأشارت إلى أن المسرحية تتضمن أحداث ومغامرات وأجواء استعراضية تحمل المتعة بجانب الرسائل الاجتماعية هادفة المضمون.

الفنانة فوز الشطي - اليوم

أهمية دور الأسرة

بدوره قال الفنان بشار الجزاف، إن المسرحية تختصر الكثير من الأبعاد التربوية الهادفة عبر حكاية الطفلة "أمل"، التى تضيع عن والدتها لتفعل المستحيل من أجل العودة إلى حضنها، ثم تحقيق ذاتها عبر ما تمتلك من مواهب وقدرات إبداعية تجعلها تحتل مكانتها بين أقرانها الأطفال في عالم الاستعراضات والفنون.

وأضاف الجزاف، أن المسرحية تقدم رحلة ممتعة تقوم بها الطفلة "أمل" مليئة بالمغامرات والمصاعب والتحديات، التي تؤكد على مقدرة الطفل في تجاوز التحديات ودور وأهمية الأسرة المتكاتفة والمتعاونة.

الفنان بشار الجزاف - اليوم

أجيال من الفنانين

قال الفنان يوسف البلوشي، إن شخصيات مسرحية "مدينة الأضواء"، مكتوبة بعناية وسيتم إخراجها بحلول بصرية واستعراضية جميلة، وتضم وفريق عمل يجمع أجيال من الفنانين والكوادر الفنية في مختلف مجالات الحرفة المسرحية.

وتابع البلوشي: أجسد في المسرحية أحد شخصيات "مدينة الأضواء" الذين يشتغلون في تقديم العروض المسرحية الهادفة، الذين يعملون علي مساعدة الطفلة أمل ووالدتها، من أجل العودة والتلاقي وتجاوز المصاعب، ليكون التعاون البناء هدف في عودة اجتماع الأسرة الصغيرة التي تفرقت.

الفنان يوسف البلوشي - اليوم

مسرحية "مدينة الأضواء" من تأليف عثمان الصفي، وإخراج رمضان إياد، وبطولة فوز الشطي، وبشار الجزاف، ويوسف البلوشي، وفهد باسم، وإيمان الحسيني، وشهد عبد الله، وحسن عبد الله، وحسن المطوع، وزينة الصفار، وعبد الوهاب الصفي، وحور القلاف.

وستقدم المسرحية على مسرح مؤسسة الإنتاج البرامجي في الكويت بالسالمية أول أيام عيد الفطر المبارك.