DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"هاوي في ربيع سدرة".. فعاليات مميزة في رمضان بالدرعية

"هاوي في ربيع سدرة".. فعاليات مميزة في رمضان بالدرعية
قدم جناح "هاوي" جلسات استشارية للمهتمين والشغوفين بمجال كتابة المحتوى والفنون والثقافة - اليوم
قدم جناح "هاوي" جلسات استشارية للمهتمين والشغوفين بمجال كتابة المحتوى والفنون والثقافة - اليوم

شاركت البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"؛ إحدى مبادرات برنامج "جودة الحياة"، في فعاليات وبرامج "ربيع سدرة" الرمضانية الثقافية، التي أقيمت في "سدرة الفنون" بالدرعية في حي جاكس تحت شعار "هاوي في ربيع سدرة".

وشهد "ربيع سدرة" وجود جناح "هاوي"، الذي يتضمن مساحات تستعرض أبرز الهوايات، ويتيح للزوار فرصة تجربتها، بمشاركة أندية الهواة من البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، وهي أندية؛ سعودي آرت للفنون البصرية، رياض الفن للتصوير والفنون البصرية، جديل آرت للفنون البصرية، الصفا للمسرح والفنون الأدائية.

كيف تعرف هوايتك؟

كما أقيمت على المسرح الخارجي جلسة حوارية بعنوان "كيف تعرف هوايتك؟"، وأخرى بعنوان "يوم لتأمل نعمة الحياة" كانت فيها لبنى الخميس، لأول مرة، ضيفة في مساحة الصندوق الأسود.

وقدم جناح "هاوي" جلسات استشارية للمهتمين والشغوفين بمجال كتابة المحتوى والفنون والثقافة، قدمها متخصصون في مجال الهوايات، إذ قدمت لبنى الخميس جلسة للمهتمين بكتابة المحتوى والسرد القصصي والإعلام، وقدم ضياء الهلال جلسة للمهتمين بالسينما وكتابة المحتوى، وثالثة قدمها علي المجنوني للمهتمين بالروايات والترجمة والنقد.

شهد الجناح عرض فيلم

كما شهد الجناح عرض فيلم "ستارة" وجلسة حوارية مع المخرج المرشح للأوسكار محمد السلمان، وفيلم "عشرة واحد" المنتج من وزارة الحرس الوطني، تلاه حوار مع فريق العمل، بالإضافة إلى عرض أدائي لفرقة كورال نجد.

تفعيل دور الهواة

أوضح مدير عام البوابة الوطنية للهوايات "هاوي"، مدير إدارة تنمية قطاع الهوايات ببرنامج جودة الحياة، طارق بن عدنان الغرابي، أن الجلسات الاستشارية مع أهل الاختصاص تسهم في تطوير المهارات التي تتطلبها الهوايات وتبادل الخبرات والمعلومات، فضلا عن تفعيل دور الهواة وأنديتهم وتمكينهم.

وأشار إلى أن برنامج جودة الحياة يعمل على تمكين ودعم قطاع الهوايات وتطوير الخدمات لتحقيق رؤية السعودية 2030.

فعالية