DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الدوري الإيطالي.. تعادل سلبي مخيب للآمال لنابولي مع فيرونا

الدوري الإيطالي.. تعادل سلبي مخيب للآمال لنابولي مع فيرونا
الدوري الإيطالي.. تعادل سلبي مخيب للآمال لنابولي مع فيرونا
نابولي
الدوري الإيطالي.. تعادل سلبي مخيب للآمال لنابولي مع فيرونا
نابولي

تعادل نابولي متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بدون أهداف مع ضيفه المهدد بالهبوط هيلاس فيرونا اليوم السبت حيث واصل فريق المدرب لوتشيانو سباليتي غيابه عن الانتصارات للمباراة الثالثة بين اخر أربع مباريات في كافة المسابقات.

وتقلص الفارق بين نابولي، الذي خسر 1-صفر على ملعب ميلان في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، ولاتسيو صاحب المركز الثاني إلى 14 نقطة بعدما انتزع فريق المدرب ماوريتسيو ساري فوزا مريحا 3-صفر على ملعب سبيتسيا المتواضع أمس الجمعة.

واستبعد المدرب سباليتي لاعب الوسط ستانيسلاف لوبوتكا والجناح الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا والمدافع ماريو روي من التشكيلة الأساسية حيث يفكر في مباراة العودة، لكنه دفع بكل من لوبوتكا وكفاراتسخيليا في الشوط الثاني.

وشارك في الشوط الثاني أيضا هداف الدوري فيكتور أوسيمن العائد لتشكيلة نابولي بعد غيابه بسبب إصابة في الفخذ لكن كان من المتوقع عودته في المواجهة الأوروبية.

وأعتقد نابولي أنه افتتح التسجيل في الدقيقة 20 لكن هدف ماتيو بوليتانو من تسديدة بدلت اتجاهها ألغاه الحكم بعد أن أعاق لاعب في موقف تسلل حارس مرمى فيرونا لورينتسو مونتيبو.

وأتيحت الفرصة للضيوف لتحقيق تقدم مفاجئ قبل نصف ساعة من البداية لكن المهاجم كيفن لازانيا الذي أنهى ركضه لمسافة طويلة بتسديدة قوية من مدى بعيد تصدى لها حارس نابولي أليكس ميريت.

ورغم حصول نابولي على نصيب الأسد من الاستحواذ بنسبة بلغت 81 بالمئة في الشوط الثاني، إلا أنه بدا بلا أنياب أمام دفاع فيرونا الصلب ونجح فقط في إطلاق ثلاث تسديدات في أول 45 دقيقة ليس بينها أي محاولة على المرمى.

واقترب الضيوف من تحقيق التقدم مرة اخرى في الدقيقة 56 عبر ضربة رأس من جيوفاني دي لورينتسو ذهبت إلى جوار القائم الأيمن.

ووسط شعور متزايد بالإحباط، أهدر بعدها البديل أوسيمن فرصة رائعة في الدقائق الأخيرة عندما سدد في العارضة بالدقيقة 82.

وكان بإمكان فيرونا تحويل الحالة المزاجية لأصحاب الأرض من سيء إلى أسوأ عبر تسجيل هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع إثر مجهود فردي من الجناح سيريل نجونج الذي انفرد بمرمى ميريت لكنه سدد بعيدا عن الشباك. ويملك فيرونا، الذي لم يحقق أي انتصار في سبع من اخر ثماني مباريات، 23 نقطة في المركز 18 ويتأخر بفارق ثلاث نقاط من منطقة الأمان.

ويظل الفريق الوحيد في الدوري الذي لم يحقق أي انتصار خارج أرضه هذا الموسم حتى الآن حيث تعادل خمس مرات وخسر في تسع.