DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشباب يبحث عن التأهل بالقوة الجوية

الشباب يبحث عن التأهل بالقوة الجوية
الشباب يبحث عن التأهل بالقوة الجوية

يبحث الشباب عن بطاقة التأهل للدور الثاني لبطولة كأس الملك سلمان للأندية، عندما يستقبل غدا الأحد، القوة الجوية العراقي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في إياب تصفيات الدور الأول للبطولة .
وكانت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في 13 مارس الماضي بالبصرة انتهت بالتعادل 1-1، وعطفاً على تلك النتيجة، يدخل الشباب المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل السلبي لضمان التأهل، فيما يحتاج القوة الجوية للفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف للتأهل، على أن يحتكم الفريقان لركلات الترجيح في حالة انتهاء المباراة بنفس نتيجة مباراة الذهاب .
والتقى الشباب والأندية العراقية 7 مرات سابقة، منها 4 مباريات في الآسيوية وجميعها أمام القوة الجوية، و 3 في العربية أمام الشرطة والقوة الجوية، وخلال تلك المواجهات، فاز الشباب في 5 مباريات وتعادل مباراتين، وسجل هجومه 16 هدفاً، فيما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط .
ويمر الشباب حالياً بفترة جيدة، في ظل تكامل صفوفه، فضلاً عن نتائجه الإيجابية في آخر مباراتين نجح خلالها في تحقيق انتصارين على الهلال والخليج، ويتطلع الليلة إلى تحقيق فوز مريح يضمن من خلاله التأهل، ومواجهة تشرين السورين الذي تأهل على حساب المريخ السوداني .
ويضم الشباب مجموعة كبيرة من الأسماء المميزة، أمثال الأرجنتيني إيفر بانيغا ومواطنه كريستيان جوانكا والحارس الكوري كيم سيونغ والجابوني آرون بوبندزا ومتعب الحربي وحسان تمبكتي وحسين القحطاني وهتان باهبري .
في المقابل، تراجعت نتائج القوة الجوية في آخر أربع مباريات في الدوري العراقي، حيث فاز في مباراتين وخسر مثلها كانت الأخيرة أمام الكهرباء، لكنه رغم ذلك سيحاول ترتيب صفوفه وتجاوز مضيفه لبلوغ الدور المقبل من البطولة .
ويبرز في صفوفه مهند كرار وشريف كاظم وكرار نبيل ومحمد قاسم والنيجيري نيديفريكي ايقيونغ .