DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنجازات ولي العهد.. الشباب السعودي ثروتنا الأولى وفخر بلادنا

إنجازات ولي العهد.. الشباب السعودي ثروتنا الأولى وفخر بلادنا
إنجازات ولي العهد.. الشباب السعودي ثروتنا الأولى وفخر بلادنا
يؤكد ولي العهد على دعمه للشباب بكل الطرق الممكنة - واس
إنجازات ولي العهد.. الشباب السعودي ثروتنا الأولى وفخر بلادنا
يؤكد ولي العهد على دعمه للشباب بكل الطرق الممكنة - واس

بكل الإمكانات المتاحة يدعم صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الشباب السعودي، ثقة فيما يحملوه من همة راسخة يستطيعون من خلالها المشاركة في نهضة البلاد وحمل مشعل ريادتها.

وسواء بكلماته الملهمة أو مشروعاته الواقعية أو بمبادراته المتعددة، بين الأمير محمد بن سلمان ثقته في شباب المملكة من مختلف الأعمار والفئات.

أقوال ولي العهد عن الشباب

خلال ظهور سمو ولي العهد المتنوع، سواء في مقابلات إعلامية أو مفتتحًا مشروعات جديدة أو متحدثًا في أحد المؤتمرات، كان يصر الأمير محمد بن سلمان على بيان دعمه الكبير للشباب، ويتضح ذلك من الآتي:

2015.. نركز على الشباب

في كلمة تقديمية للتقرير السنوي لمركز الملك سلمان للشباب عام 2015 قال سمو ولي العهد: "الشباب هم قاعدة كل البلدان، وهم حملة شعلتها والأيدي التي تبني حاضرها وقادة مستقبلها، فلذلك كان التركيز عليهم هو الأساس في أي حراك تنموي وخطط طموحة لنهضة الدول وعزها ورفعتها".

في كلمة تقديمية للتقرير السنوي لمركز الملك سلمان للشباب عام 2015 أكد ولي العهد أن المملكة تركز على تنمية الشباب - واس

2016.. الشباب ثروتنا الأولى

في افتتاحية نص رؤية المملكة 2030، في إبريل 2016، أكد سموه أيضًا على دور الشباب قائلًا: "ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت هي شعبٌ طموحٌ، معظمُه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمانُ مستقبلها بعون الله، وبسواعد أبناءه، سيفاجئ هذا الوطن العالمَ من جديد".

يؤكد ولي العهد أن ثروة المملكة الأولى هي شبابها - واس

2016.. عقليات شبابنا مبهرة

في حديث لسمو ولي العهد عن الشباب بعد إطلاق رؤية 2030 في مقابلة خاصة لقناة "العربية" في إبريل 2016، قال: "لدينا عقليات سعودية مبهرة ورائعة جدا ومشرفة خاصة في جيل الشباب... طاقة قوية، شجاعة، ثقافة عالية، احترافية جيدة وقوية، ونعمل لصناعة السعودية التي نريدها في المستقبل".

دعم الشباب.. أفعال واقعة

في الـ14 من نوفمبر 2021 أطلق ولي العهد، مشروع مدينة، الأمير محمد بن سلمان غير الربحية، التي تعد أول مدينة من نوعها في العالم، ونموذجاً ملهماً لتطوير القطاع غير الربحي دوليًا، وحاضنة للعديد من المجاميع الشبابية والتطوعية وكذلك المؤسسات غير الربحية المحلية والعالمية.

وصرح ولي العهد، قائلا: "ستساهم المدينة غير الربحية الأولى من نوعها في تحقيق مستهدفات مؤسسة محمد بن سلمان (مسك الخيرية) في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتأهيل قيادات المستقبل، وذلك من حيث ما ستوفره من فرص وبرامج تدريب للشباب والفتيات، كما ستضم جملة من الخدمات التي ستساهم في إيجاد بيئة جاذبة للمستفيدين من أنشطة المدينة".

مبادرات شبابية

أطلقَتْ مؤسسةُ الأمير محمد بن سلمان "مسك" في الـ28 من يوليو 2022م، "مبادرة مجلس أثر الشباب"، التي تُعدُّ أولَ منصةٍ معنيّةٍ بدعم نمو المنظمات الشبابية.

كما أطلقَتْ المؤسسة ذاتها، "برنامجَ حاضنة المنظمات الشبابية غير الربحية" الذي يُعَدُّ فرصةً للمبادرات الشبابية والجمعيات حديثة التأسيس، لتسريع نموِّها وتوسعها ومضاعفة أثرها المجتمعي.

أطلق سمو ولي العهد عددًا من المبادرات المميزة لدعم وتمكين الشباب - واس

ودشن مركز الملك سلمان للشباب الذي أنشئ بقرار مجلس الوزراء الذي يرأسه سمو ولي العهد، خططاً ومبادرات تتوافق مع المعايير الشبابية الحديثة، وقفز بعدد الفعاليات والبرامج إلى أكثر من 70 برنامج ومبادرة داخل المملكة وخارجها، وتوسع بالنشاطات الرئيسية.

لتطال مناطق جديدة ضمن المملكة، وتجاوز عدد حضور البرامج والأنشطة 68500 شاب وشابة في 22 مدينة، وذلك بدعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان للشباب، الذي يشدد دائماً على أهمية دور الشباب في مستقبل البلاد.