DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. "الزراعة" تتلف 59 كيلو لحوم في جولات رقابية على أسواق صفوى

فيديو.. "الزراعة" تتلف 59 كيلو لحوم في جولات رقابية على أسواق صفوى

واصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف، جولاته الإرشادية والرقابية على أسواق النفع العام، بمواقع متعددة في المحافظة.

وضبطت الجولات الرقابية لكوادر الزراعة بسوق "اللحوم" بصفوى أكثر من 59 كيلو من اللحم والكبد غير الصالحة للاستخدام الآدمي، جزى إتلافها بعد مصادرتها، كما تم مصادرة عدد من الأدوات المستخدمة في المحل والتي تسهم بتقطيع اللحوم.

من ناحيته، قال مدير وحدة الأسواق حسين الهزيم إن جولات المتابعة لأسواق النفع العام شملت هذه المرة سوق اللحوم بصفوى، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، وتبين وجود لحوم مجهولة المصدر، كما لا تتواجد لها فواتير، ولا مستندات وبعد الفحص أكدوا عدم صلاحية اللحوم للاستخدام وتم إتلافها.

وأضاف أن كمية اللحوم التي تم ضبطها وإتلافها بلغت أكثر من 50 كيلوجراما، و9 كيلو من الكبد.

جولات رقابية متواصلة

قال مدير الاتصال المؤسسي والإعلام بمكتب الوزارة بمحافظة القطيف المهندس عدنان جعفر المرهون إن هذه الجولات متواصلة في جميع أسواق النفع العام سواء كانت أسواق الفاكهة والخضار، أو اللحوم،

وأضاف أن الجولات الرقابية تهدف للتأكد من جودة وسلامة المنتجات الغذائية ومن تطبيق الاشتراطات الصحية؛ لضمان سلامتها وحرصاً لوصولها للمستفيد بجودة عالية.

ولفت مدير إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف المهندس منصور المغاسله، إلى أنه سيتم التعامل مع المخالفين داخل الأسواق والمسالخ في محافظة القطيف بفرض وتطبيق المخالفات وتوجيه الإنذارات لجميع المخالفين.

وأشار إلى أنه جرى تكثيف الرقابة على الممارسات غير المتطابقة مع الأنظمة والتعليمات الواردة من وزارة البيئة، ومنها: التخزين غير الصحي، ومخالفة النظام البيع من غير موافقة أو ترخيص من هذه الوزارة، أو عرض منتجات غير صالحة للتداول أو تالفة وبيعها على المستفيدين في منافذ البيع في الأسواق، أو وجود عمالة مخالفة وهاربة ومهن لا تتبع للعمل بالأسواق، أو ممارسة البيع المخالفة على الأرصفة أو العربات المتحركة.