DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انتر يسعى لتأكيد تفوقه على بنفيكا في دوري الأبطال

انتر يسعى لتأكيد تفوقه على بنفيكا في دوري الأبطال
انتر يسعى لتأكيد تفوقه على بنفيكا في دوري الأبطال

يلتقي إنتر ميلان مع ضيفه بنفيكا البرتغالي غدا الأربعاء في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بحثا عن مقعد في الدور قبل النهائي من البطولة.

ويدخل إنتر ميلان المباراة ولديه أفضلية كبيرة بعدما فاز على بنفيكا، على ارضه، بهدفين نظيفين مما يعني أن إنتر ميلان يكفيه التعادل بأي النتيجة أو الخسارة بفارق هدف لضمان التأهل للدور التالي.

فيما يتعين على بنفيكا الفوز بفارق أكثر من هدفين. ورغم الأفضلية الكبيرة التي يمتلكها إنتر ميلان للعبور للدور قبل النهائي لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل الرغبة القوية لدى فريق بنفيكا لتحقيق الفوز حيث أكد المدرب روجر شميدت ، ولاعب الفريق شيكينيو أن بإمكان بنفيكا الفوز على إنتر ميلان في ملعبه.

و‭‭‭‭ ‬‬‬‬قال سيموني إنزاجي مدرب إنتر ميلان إنه لا يمانع في تعرضه للانتقادات بسبب أداء فريقه المتواضع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم طالما أن هذا يحمي لاعبيه قبل إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.


ولم ينتصر إنتر في آخر خمس مباريات بالدوري المحلي وخسر أربع منها ليبتعد عن المربع الذهبي بفارق نقطتين خلف ميلان رابع الترتيب، ما أثار تكهنات بشأن إمكانية إقالة إنزاجي.


لكن الفريق الإيطالي يبلي بلاء حسنا في دوري الأبطال، حيث تأهل إلى أدوار خروج المغلوب على حساب برشلونة متصدر الدوري الإسباني قبل الإطاحة ببورتو البرتغالي في دور الستة عشر.


ويخوض إياب دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا أمام بنفيكا غدا الأربعاء في ملعب سان سيرو وهو في وضع جيد بعد فوزه 2-صفر خارج أرضه في مباراة الذهاب.


وبات إنتر قريبا من التأهل لقبل النهائي للمرة الأولى منذ فوزه باللقب عام 2010.


وأبلغ إنزاجي الصحفيين اليوم الثلاثاء "قبل برشلونة وكذلك قبل بورتو، كان الوضع مشابها فيما يتعلق بالانتقادات. شخصيا اعتدت عليها. من الأفضل أن توجه الانتقادات لي وليس للاعبين.


"تساعدنا الانتقادات على العمل أكثر وأكثر. في الدوري، لم نحقق التقدم الكافي. كغيرنا من الفرق نواجه مشاكل".
وأضاف المدرب الإيطالي "الآن يجب علينا التركيز على منح جماهيرنا ليلة مهمة لنتمكن من الوصول إلى قبل نهائي البطولة ونصبح بين أفضل أربعة أندية في القارة وهذا انجاز كبير".


وينتهي عقد عدد من لاعبي الفريق بنهاية الموسم لكن إنزاجي قلل من أهمية ذلك.
وقال "شارفت عقود عدد من اللاعبين على الانتهاء لكنني أراهم يعملون يوميا وبصورة جيدة".


وأضاف "الانتقادات جزء من عملنا، يجب أن نكون جيدين وأقوياء ونفكر في المباراة المقبلة، أمام بنفيكا مساء غد".
ولا يمر بنفيكا هو الآخر بأفضل حالاته إذ خسر آخر ثلاث مباريات بكل المسابقات، لكن إنزاجي قال إن متصدر الدوري البرتغالي لا يؤمن جانبه.


وقال "نعرف أن لدينا أفضلية، لكن سيكون علينا أن نلعب المباراة بأفضل صورة ممكنة أمام منافس يعاني من تراجع النتائج لا المستوى".
وتابع "لاعبو بنفيكا يركضون كثيرا ويجيدون تغطية الملعب. يجب أن نقدم أداء جيدا ونحد من خطورة المنافس لأنه فريق يصنع الكثير من الفرص".