DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رابطة الليغا تعرقل عودة ميسي إلى برشلونة

رابطة الليغا تعرقل عودة ميسي إلى برشلونة
رابطة الليغا تعرقل عودة ميسي إلى برشلونة

يملك برشلونة غبة صارمة من أجل استعادة الارجنتيني ليونيل ميسي الصيف المقبل بعقد يمتد لموسمين، لكن رغبة برشلونة في استعادة نجمه الذي دائما ماصال وجال مع الفريق الكاتالوني وحقق معه الكثير من الألقاب ، بما اعلنه رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس اليوم الأربعاء من أن برشلونة لا يملك الإمكانيات المالية حاليًا لاستعادة جهود نجمه ميسي، لكنه أعرب عن أمله بـ"عودته".

وقال تيباس في مؤتمر صحفي " انه لا يمكن تسجيل ميسي في لا ليغا)، ونحتاج الوقت من أجل ذلك" .وأشار تيباس إلى أن برشلونة يحتاج لدراسة جدوى ببيع بعض لاعبيه من أجل الحصول على فرصة لتسجيل ميسي .

وأوضح تيباس " نرغب في عودة برشلونة للدوري الاسباني ، لكن في نفس الوقت لن نعدل القوانين المالية التي وافقت عليها الأندية من أجل تسجيل ميسي ".

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" أكدت أن برشلونة يرغب في استعادة ميسي بدءا من فترة الانتقالا تالصيفية المقبلة بعقد يمتد لموسمين.

وكان ميسي رحل عن الفريق الكاتالوني الذي شهد نشأته في صيف عام 2021 الى باريس سان جرمان الفرنسي.

وسجل ميسي 31 هدفا في 69 مباراة خاضها مع فريق العاصمة الفرنسية من دون أن يتمكن من الظفر بدوري أبطال أوروبا.

كما كشفت تقارير صحفية إسبانية الخطة الاقتصادية التي يدرسها برشلونة للاستفادة بكل قوة من استعادة الأرجنتيني ليونيل ميسي .

وينتهي عقد ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الحالي، ولم يتوصل والفريق الباريسي إلي اتفاق ، وبدأت تتردد أنباء بشأن إمكانية عودته لصفوف برشلونة كما ربطت تقارير صحفية في وقت سابق بانتقاله لدوري روشن السعودي ، حيث ذكرت التقارير ان الهلال قدمعرضاً مغريا لضم ميسي في الصيف .

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الاسبانية " ان إدارة برشلونة تعتقد أن عودة ميسي ستشكل ما بين 25% و33% من دخل النادي مستقبلا، وإذا تم تنفيذ ذلك بشكل جيد، فإن العوائد المالية المتحققة يمكن أن تكون ضخمة".

وبحسب صحيفة ديبورتيفو يحقق ميسي عوائد مالية تتراوح ما بين 250-300 مليون يورو سنويا، ويشمل ذلك التذاكر والمتجر والرعاة وايراد مواقع التواصل الاجتماعي الجولات وزيادة حضور السياح لكامب نو .

ويريد برشلونة ان يشارك ميسي في احتفالات الذكرى الـ 125 للنادي التي ستقام في نهاية عام 2024.