DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مرصد تمير يستعد لترائي هلال شوال

مرصد تمير يستعد لترائي هلال شوال

يواصل مرصد تمير استعداداته، لتحري رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم الخميس، وذلك ضمن عدد من مراصد الأهلة في مناطق الترائي في المملكة.

من جانبه قال ‏الرائي متعب البرغش، إنه "طيلة عملنا في الترائي وفقنا لله في توثيق ترائينا للأهلة لدى المحكمة العليا ‏من بدايتنا بالترائي عام 1426هـ، حيث كنا نتابع ونرصد الأهلّة في تل صغير "جبل" مجاور لمزرعتنا الوسيعة في تمير".

ولفت في تصريح لـ"اليوم" إلى أن الترائي موهبة من الله توارثناها من والدي وجدي، ونسير على نهجهما، حيث كان والدي وجدي وبعض أعمامي وبعض أبناء أسرة البرغش يهتمون بترائي الأهلة في الصحارى أو رحلاتهم البرية طوال أشهر السنة من مناطق مرتفعة جوار مزرعتهم محتسبين الأجر من الله.

‏ويشار إلى أن الترائي في تمير لدى بعض أسرة البرغش ‏من مائة عام، حيث يحرص الرائي إبراهيم البرغش المتوفى عام 1388هـ جد الرائي متعب البرغش ووالده عبدالرحمن ‏المتوفى عام 1437هـ ‏على رصد ورؤية الهلال من مزرعتهم،‏ حتى أصبحت الأنظار تتجه إلى أسرة البرغش المترائين للأهلة في السنوات الماضية والسنوات الأخيرة.

كانت المحكمة العليا دعت عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر شوال مساء اليوم الخميس.

وطالبت ممن يراه بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير؛ إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركزٍ؛ لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.