DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

السبت .. الهلال يتطلع لوضع قدمًا على منصة التتويج بالآسيوية

السبت .. الهلال يتطلع لوضع قدمًا على منصة التتويج بالآسيوية
السبت .. الهلال يتطلع لوضع قدمًا على منصة التتويج بالآسيوية
فريق الهلال
السبت .. الهلال يتطلع لوضع قدمًا على منصة التتويج بالآسيوية
فريق الهلال

يتطلع الهلال لوضع قدمه الأولى على منصة التتويج بلقب بدوري أبطال آسيا للمرة الثانية توالياً، عندما يستقبل أوراوا رد دياموندز الياباني، يوم غد السبت، في ذهاب الدور النهائي، الذي يحتضنه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وستقام مباراة الإياب يوم السبت المقبل 6 مايو على ملعب سايتاما 2002 بمدينة سايتاما .

وتأهل الهلال لهذا الدور، بعدما تصدر مجموعته الأولى برصيد 13 نقطة، وفي ثمن النهائي تجاوز شباب الأهلي الإماراتي 3-1، ثم تخطى فولاذ خوستان الإيراني 1-0، في ربع النهائي، قبل أن يكتسح الدحيل القطري 7-0 في نصف النهائي.

وتأهل أوراوا لهذا الدور، بعدما حلّ وصيفاً في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة وبفارق الأهداف عن دايغو الكوري الذي تصدر المجموعة، وفي ثمن النهائي تغلب على جوهور دارول الماليزي 5-0، ثم تجاوز بانكوك يونايتد التايلاندي 4-0، في ربع النهائي، قبل أن يتجاوز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري بركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل 2-2 .

ومع أن نتائج الهلال ومستوياته تعرضت لبعض الهزات في الدوري المحلي أبعدته عن المراكز الثلاثة الأولى، عقب فراغه من الأدوار الإقصائية في البطولة الآسيوية التي استضافتها قطر بنظام التجمع، إلا أنه استعاد بريقه سريعاً وتغلب على النصر في الديربي، ضمن منافسات الدوري، قبل أن يطيح بالاتحاد في الكلاسيكو ويبلغ نهائي كأس الملك على حسابه، وهذه النتائج أعادت الفريق لوضعه الطبيعي، وساهمت في رفع الروح المعنوية لدى لاعبيه، الذين يطمحون في التتويج بلقب البطولة القارية.

ويمتلك الهلال مجموعة كبيرة من العناصر المميزة التي تجمع بين الخبرة والأداء، يتقدمهم الحارس المخضرم عبدالله المعيوف وياسر الشهراني وسلمان الفرج ومحمد كنو وسالم الدوسري وسعود عبدالحميد وعلي البليهي إلى جانب الرباعي الأجنبي المدافع الكوري جانغ هيون والبيروفي اندي كاريو والبرازيلي ميشايل ديلغادو والمهاجم النيجيري أوديون إيغالو.

في المقابل، وبعد تلقيه خسارتين متتاليتين في الدوري الياباني، نجح أوراوا في استعادة توازنه، وتمكن من الفوز في خمس مباريات، مقابل التعادل في مباراتين، محتلاً المركز الرابع بفارق نقطتين عن المتصدر، ويأمل أن يخرج اليوم بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل، على أن يكون الحسم على ملعبه.

ويبرز في اوراوا، المدافع الدانماركي الكسندر سكولز والمهاجم الهولندي بريان لينسين والغيني خوسي كانتي واتسوكي ايتو، وتاكاهيرو أكيموتو، وتاكاهيرو سكيني وهيروكي ساكاي.