DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

شاهد.. سعادة تنتاب ركاب السفنية الهندية بعد وصولهم إلى ميناء جدة

شاهد.. سعادة تنتاب ركاب السفنية الهندية بعد وصولهم إلى ميناء جدة
شاهد.. سعادة تنتاب ركاب السفنية الهندية بعد وصولهم إلى ميناء جدة
مواطني دولة الهند
شاهد.. سعادة تنتاب ركاب السفنية الهندية بعد وصولهم إلى ميناء جدة
مواطني دولة الهند

وصلت صباح اليوم السبت، سفينة هندية تحمل على متنها رعدد من الرعايا الهندية تم إجلاؤهم من السودان، إلى ميناء جدة الإسلامي، تمهيدا لمغادرتهم إلى بلدانهم.

وغمرت مشاعر سعادة وطمأنينة، ركاب السفينة الهندية التي وصلت إلى ميناء جدة الإسلامي، إذ قال كثيرون منهم لكاميرا "الإخبارية: "نحن بخير ولله الحمد".

يأتي ذلك ضمن استمرار وصول رعايا الدول من السودان إلى جدة تمهيدًا لمغادرتهم إلى بلدانهم، إذ ووصلت أيضًا صباح اليوم، سفينة صينية تحمل على متنها رعايا من الصين والباكستان تم إجلاؤهم من السودان.

وقال ممثل السفارة الصينية لدى الرياض إننا نريد أن نشكر قيادة المملكة على دعم الصين لإجلاء أكثر من 1100 مواطن صيني إلى ميناء جدة من السودان.

وأكد ممثل السفارة أن كثير من دول العالم طلبت المساعدة من السعودية لإجلاء رعاياها من السودان، وقدمت المملكة دورا كبيرا في العمليات الإنسانية وفي تعزيز الأمن في المنطقة

ويشهد السودان اشتباكات واسعة بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي"، راح ضحيتها مئات الأشخاص بين قتيل وجريح معظمهم من المدنيين.

إشادات دولية

وبرز اسم المملكة العربية السعودية خلال الأزمة السودانية لجهودها في حلها منذ البداية، وإجلاء الرعايا من السودان، من مواطني المملكة أو من الدول الأخرى، إذ بلغ عدد الدول التي أسهمت السعودية في مساعدة رعاياها على الخروج من مناطق النزاع 80 جنسية مختلفة حول العالم.

تلقت المملكة العربية السعودية، عددًا من الإشادات العالمية من منظمات دولية ودول شقيقة؛ لدورها الفعال في إنقاذ مئات من الأفراد من مصير محتوم في السودان

رابطة العالم الإسلامي

ثمنت رابطة العالم الإسلامي، الدور الإنساني والدبلوماسي الكبير الذي تواصل المملكة القيام به خلال الأزمة في السودان، ما انعكس بدوره في النجاح الاستثنائي لعملية إجلاء رعايا عدد من الدول الإسلامية والصديقة، وطواقم الدبلوماسيين والمسؤولين والعاملين في المنظمات الدولية.

البنك الدولي

أعرب رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على إسهام المملكة ومساعدتها في إجلاء منسوبي البنك من السودان إلى المملكة.

وقال في خطابٍ بعثه لخادم الحرمين الشريفين: "نعرب عن امتناننا وتقديرنا للدعم السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية لموظفينا في السودان، ومبادرة المملكة السريعة ودعمها الثابت".

مجلس التعاون الخليجي

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم بن محمد البديوي، بالدور الكبير الذي لعبته المملكة في إجلاء رعاياها ورعايا عددٍ من الدول الصديقة، وعددٍ من المدنيين والدبلوماسيين والمسؤولين الدوليين من السودان.

وأعرب البديوي، عن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، لتوجيهاتهما ومتابعتهما المباشرة لعملية إجلاء الرعايا، التي تمت بكل يسر وسهولة، حتى وصولهم بسلام وأمان لمدينة جدة، وتوفير الاحتياجات كافة لهم تمهيدًا لمغادرتهم إلى أوطانهم.