DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

"الخارجية": إجلاء 20 مواطنا و1866 من رعايا الدول إلى جدة

"الخارجية": إجلاء 20 مواطنا و1866 من رعايا الدول إلى جدة

قالت وزارة الخارجية في بيان لها، إنه استمراراً للجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية بتوجيهات من القيادة الرشيدة -أيدها الله- في عمليات إجلاء مواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان إلى المملكة، وصل صباح اليوم إلى مدينة جدة 20 مواطنا سعوديا.

كما بلغ عدد رعايا الدول الشقيقة والصديقة الذين تم اجلاؤهم نحو 1866 شخصاً من الجنسيات التالية: "تايلند، أستراليا، رواندا، جامبيا، أريتريا، مالاوي، مقدونيا، فرنسا، الهند، النرويج، فلسطين، اليمن، الولايات المتحدة الأمريكية، سورياـ الفلبين".

كما شملت الجنسيات: "نيجيريا، بنجلاديش، السويد، كينيا، تونس، العراق، ليبيا، المغرب، الأردن، مورويتانيا، تنزانيا، إيران، باكستان، كنداـ روسيا، بنما، الإكوادور، أيرلندا، اليونان، فيتنام، نيبال، ديفوار، غانا، زيمبابوي، بورندي، ميانمار، إندونسيا".

وضمت القائمة دول: "طاجيكستان، منغوليا، تركيا، إيطاليا، إثيوبيا، تشاد، ألمانيا، جنوب أفريقيا، أوغندا، ليبيريا، ناميبيا، سيراليون، المملكة المتحدة، بلجيكا، بنين، هولندا، مصر، موريشيوس، رومانيا، وعدد من موظفي منظمة الأمم المتحدة".

وذكر الوزارة أنه تم نقلهم من خلال إحدى السفن التابعة للملكة "أمانة"، وحرصت المملكة على توفير كامل الاحتياجات الأساسية للرعايا الأجانب، تمهيدا لتسهيل مغادرتهم إلى بلدانهم، وبذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان، منذ بدء عمليات الإجلاء نحو 4879 شخصا، (139 مواطنا سعوديا ونحو 4738 شخصا ينتمون لـ96 جنسية).