DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ميسي يتغزل بالمملكة بنخيل الاحساء

ميسي يتغزل بالمملكة بنخيل الاحساء
ميسي يتغزل بالمملكة بنخيل الاحساء
ليونيل ميسي
ميسي يتغزل بالمملكة بنخيل الاحساء
ليونيل ميسي

نشر الاسطورة العالمية ونجم منتخب الارجنتين وفريق باريس سان جرمان الفرنسي ليونيل ميسي عبر حسابه الرسمي في الانستقرام صورة من مزارع ونخيل محافظة الاحساء المعروفة بكثرة مزارعها ونخيلها وطبيعتها الجميلة.

وقد علق الاسطورة على الصورة بالقول ( من كان يتوقع أن ⁧‫السعودية‬⁩ تمتلك هذا الكم الهائل من الاخضرار ؟ أحب استكشاف عجائبها الغير متوقعة كلما أمكنني فعل ذلك ).

وتعد الأحساء أحد أبرز الوجهات السياحية في السعودية، كما تعد من بين أهم مواقعها المسجلة لدى قائمة التراث العالمي لليونسكو، وذلك لما تزخر به من معالم أثريّة وكنوز تراثية تتبع تاريخ استيطان البشر للمنطقة منذ العصر الحجري الحديث.

كما تضم واحة الأحساء، التي تقع في الجزء الشرقي من شبه الجزيرة العربية، مجموعة من المواقع التاريخية وعيون المياه العذبة إضافةً إلى مواقع أثرية تقف شاهداً على استقرار البشر في منطقة الخليج منذ العصر الحجري الحديث وحتى اليوم، وفقاً لموقع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

يذكر بأن واحة الأحساء تعد أكبر واحات النخيل في العالم، إذ يصل عدد النخيل فيها إلى 2 مليون ونصف المليون نخلة.

وكان ارتبط اسم الاسطورة ميسي بالانضمام إلى صفوف الهلال مع نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي هذا الصيف دون وجود اتفاق على تجديد العقد.

كما يعد ميسي سفيرًا للسياحة السعودية
وكان وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب قد أعلن اختيار ميسي سفيرًا للسياحة السعودية، في مايو 2022، بتغريدة جاءت:"أرحب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدة وتاريخها العريق، هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرني أن أعلن ميسي سفيرًا للسياحة السعودية"

يذكر بأن وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب اعلن في حسابه الرسمي في تويتر في مارس الماضي عن ترحيبه باللاعب ميسي في التغريدة التي جاءت كالتالي (أرحب مجدداً بسفير السياحة السعودية النجم العالمي ليونيل ميسي مع عائلته وأصدقائه هذا الشهر في زيارته الثانية للسعودية، للاستمتاع بأجمل الوجهات السياحية السعودية، والاستمتاع بتجاربنا الاستثنائية وحفاوة شعبنا خلال رحلته).