DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كيف تنجح في مجال عملك وتحصل على ترقية سريعة؟

كيف تنجح في مجال عملك وتحصل على ترقية سريعة؟
كيف تنجح في مجال عملك وتحصل على ترقية سريعة؟
سباق نجاح الموظفين
كيف تنجح في مجال عملك وتحصل على ترقية سريعة؟
سباق نجاح الموظفين
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يواجه الجميع مشكلات في العمل وحالات طارئة ربما لم يتحسب لها الموظف، لكنها تعمل على اختبار قدراتهم في التعامل مع أجواء مختلفة، وذلك كله وفق معيار واحد هو نجاح العمل، وفي ضوء ذلك، هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتكون موظفًا متميزًا، والتي من شأنها أن تسهل عليك المضي قدمًا في العمل، وفق ما ذكر "أول بيزنس"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

لا تتسرع في الرد

ستكون هناك أوقات يغضب فيها مديرك أو زميلك أو عميلك، وحيال ذلك يستجيب بعض الأشخاص على الفور ويدخلون في وضع الهجوم، وهذا خطأ فادح!، فعندما يهاجمك شخص ما، أو يلومك، أو يفعل شيئًا تعتبره بسيطًا، يجب أن يكون ردك الأول مدروسًا.

لا تكتب بريدًا إلكترونيًا سريعًا وفوريًا!، ففي الغالب لن يأتي شيء جيد من ذلك. بدلاً من ذلك، افترض البراءة عندما تواجه موقفًا ما، فلا تلوم الشخص الآخر، واطرح أسئلة للتوضيح.

ابدأ ردك بإظهار أنك تفهم الموقف: "أتفهم أنك غاضب من تأخر الطلب".

تابع بسؤال: "هل تلقيت إشعار التأخير الذي يطلب منك التعليق؟"، أو اذكر ما تنوي فعله بشأن المشكلة: "سأتابع على الفور للتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى وسأرسل الطلب إليك في أقرب وقت ممكن".

إذا كان هناك خطأ في أفعال الشخص الآخر، فلا تتهمه على الفور، واطلب التوضيح.

رصد إنجازاتك في ملف واحد

سيوصي المدير بأصحاب الأداء الأفضل بناءً على فهمهم للعمل الذين يقوم به مرؤوسوهم. ومع ذلك، فإن المشكلة تكمن في أن مديرك لا يعرف كل إنجازاتك خلال العام.

هذا يعني أنك لن تتمتع بكل المزايا عندما تحدد الإدارة الموظف صاحب الأداء الأفضل، ولتلافي ذلك، يجب وضع ملف للإنجازات خلال فترة زمنية، بإطلاع مديرك. قم بعمل ملف تجمع فيه إنجازاتك خلال العام. فسوف تُنسى إنجازاتك ما لم تقم بتوثيق عملك بشكل مستمر.

على سبيل المثال، في أي وقت يشكرك فيه أحد العملاء على ما قمت به، يمكنك إما أن تطلب منه كتابة ملاحظة سريعة تقوم بتضمينها في ملف "المراجعة" الخاص بك، أو ببساطة توثق ما قاله العميل، والعمل الذي قمت به، والتاريخ.

تجنب الأخطاء المتكررة

في عالم الأعمال، ستتنافس مع الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في المضي قدمًا والترقي على حسابك. ومع ذلك، يمكنك التميز عن طريق تجنب الأخطاء الشائعة والتأكد من الحصول على التقدير بالعمل الجيد الذي تقوم به.

وفي هذه الأمور، يتذكر المديرون الأشخاص الذين يسعدهم العمل معهم والأشخاص الذين ليسوا كذلك، كما ولا يريدون العمل مع الأشخاص الغاضبين أو من يكررون الأخطاء نفسها دائماً، لذا تلافي الوقوع في هذا الفخ.