DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأزمة مستمرة.. تكدس الشاحنات يعرقل الحركة على طريق ميناء الدمام (فيديو)

الأزمة مستمرة.. تكدس الشاحنات يعرقل الحركة على طريق ميناء الدمام (فيديو)

تسبب تكدس الشاحنات على طريق الميناء بمدينة الدمام في إغلاق الطريق المحلي المتصل مع تقاطع طريق الملك فهد، ما دفع عدداً من المواطنين للشكوى من تلك الحالة التي تعرض السلامة المرورية وحركة المرور لخطر الحوادث.

وتفاقمت الأزمة بسبب عدم التزام السائقين بقواعد السلامة المرورية، وتهالك الرصيف، وتعرض الطريق للإغلاق، الأمر الذي دفع المواطنين للمطالبة بضرورة إيجاد حلول عاجلة لمشكلة تكدس الشاحنات وتحسين السلامة المرورية.

مطالبات بتدخل حكومي

اقترح عدد من المواطنين تخصيص طرق للشاحنات لتفادي خطر الحوادث والأعطال الطارئة، وكذلك التحكم في أوقات حركتها، وتقليل دخولها في أوقات الذروة، مطالبين بحل المشكلة والعمل على إيجاد حلول فعالة ومستدامة لتحسين الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مالكي المركبات.

وقال عايض علي إن تكدس الشاحنات أصبح بشكل يومي، مطالبا الجهات الحكومية بوضع حلول عاجلة للتقليل من تكدس الشاحنات وضمان سلامة مالكي المركبات.

عايض علي - اليوم

وأضاف "يصاب الطريق بالشلل الكامل وبالتحديد عند مخارج الطرق الرئيسية لطريق الملك فهد بن عبدالعزيز؛ مما يسبب ارتباكًا للسائقين. ويحدث التكدس غالبًا مقابل شركة الكهرباء السعودية، عند مخرج الطريق عند تقاطع طريق الملك فهد".

فيما اقترح صالح سالم لحل المشكلة تخصيص طرق للشاحنات أو تقييد سرعتها لتفادي خطر الحوادث والأعطال الطارئة، وكذلك التحكم في أوقات حركتها، وتقليل دخولها في أوقات الذروة.

صالح سالم - اليوم

وأضاف أنه "بالنظر إلى هذه المشكلة المرورية، ينبغي على الجهات المختصة اتخاذ إجراءات سريعة وفعالة لتخفيف حدة الاختناق وتجنب وقوع الحوادث، من خلال توسيع المسارات وتخصيص أوقات معينة لسير الشاحنات، وإعادة تأهيل الطريق وتنظيم حركة المرور بشكل مناسب، وتطبيق القوانين المرورية بحزم على السائقين لتحقيق سلامة الجميع".

 طريق الميناء بمدينة الدمام - اليوم