DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

70.5 مليون ريال أرباح «الدريس» في الربع الأول

70.5 مليون ريال أرباح «الدريس» في الربع الأول
70.5 مليون ريال أرباح «الدريس» في الربع الأول
شركة الدريس للخدمات البترولية ترفع أرباحها
70.5 مليون ريال أرباح «الدريس» في الربع الأول
شركة الدريس للخدمات البترولية ترفع أرباحها
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

ارتفعت صافي أرباح شركة الدريس للخدمات البترولية والنقليات «الدريس»، بعد الزكاة والضريبة، خلال الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 12.98 %، إلى 70.5 مليون ريال من 62.4 مليون ريال في نفس الربع من العام الماضي 2023.

وأرجعت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية» اليوم، سبب الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الأول، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى زيادة المبيعات لقطاعي بترول وناقل وزيادة الإيرادات الأخرى، وزيادة أرباح فوائد من استثمارات مدرجة بالتكلفة المطفاة، وانخفاض المصاريف التسويقية، بالرغم من تراجع أرباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة وانخفاض أرباح الاستثمار في المشروع المشترك و زيادة المصاريف العمومية والادارية والمصاريف المالية ومصاريف الزكاة.

وأشارت البيانات المالية لـ«الدريس»، إلى ارتفاع إيراداتها بنسبة 22.97 %، من 2.7 مليار ريال في الربع الأول من العام الماضي، إلى 3.4 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري.

وأوضحت أن إجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلية) ارتفعت بنسبة 24.84 %، خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 1.17 مليار ريال، من 945.1 مليون ريال في نفس الربع من العام الماضي، مشيرة إلى ارتفاع ربحية السهم من 0.83 ريالا في 2022، إلى 0.94 ريالا في 2023.

الأداء الفصلي

على مستوى فصلي، تقلصت صافي أرباح «الدريس» بعد الزكاة والضريبة، خلال الربع الأول من 2023 بنسبة1.81 %، مقارنة بالربع السابق له (الرابع من 2022) الذي حققت فيه 71.8 مليون ريال.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق، لانخفاض إيرادات ناقل وانخفاض أرباح غير محققة من إعادة تقييم الاستثمار بالقيمة العادلة من خلال الربح والخسارة، وانخفاض أرباح الاستثمار في المشروع المشترك وزيادة المصاريف المالية بالرغم من زيادة مبيعات قطاع بترول وزيادة الإيرادات الأخرى وزيادة إيراد فوائد من استثمارات مدرجة بالتكلفة المطفاة وانخفاض المصاريف التسويقية والمصاريف العمومية والإدارية ومصاريف الزكاة.

كما أظهرت البيانات المالية لـ«الدريس»، ارتفاعا بنسبة 2.59 % في الإيرادات، خلال الربع الأول من العام الجاري، من 3,3 مليار ريال في الربع السابق له.