DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مدرب بيراميدز: هدفنا التتويج ببطولة السوبر المصري أمام الأهلي

مدرب بيراميدز: هدفنا التتويج ببطولة السوبر المصري أمام الأهلي
مدرب بيراميدز: هدفنا التتويج ببطولة السوبر المصري أمام الأهلي

أكد البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق بيراميدز لكرة القدم، أن هدف ناديه من مواجهة الأهلي في بطولة السوبر المصري، هو التتويج بأول بطولة في تاريخ هذا النادي الحديث.

ويلعب بيراميدز مع الأهلي غدا الجمعة في بطولة كأس السوبر المصري على ملعب (محمد بن زايد) في العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويشارك الأهلي في المباراة بصفته بطلا لكأس مصر الموسم الماضي عقب فوزه 2 / 1 على بيراميدز في المباراة النهائية .

في حين يلعب بيراميدز، وصيف بطولتي الدوري المصري وكأس مصر في الموسم الماضي، عوضا عن الزمالك، بطل الدوري في ذلك الموسم، الذي اعتذر عن المشاركة في المباراة أول أمس الثلاثاء.

وقال باتشيكو في مؤتمر صحفي اليوم الخميس :"بيراميدز تأسس منذ فترة قصيرة، ورغم ذلك يلعب بطولات كثيرة، ونسعى لتحقيق أول بطولة في تاريخ النادي، والمباراة متكافئة بنسبة 50 إلى 50 بين الفريقين".

وأضاف "نطمح لتحقيق لقب كأس السوبر أمام الأهلي، وسنلعب بروح عالية ومن السهل أن نتحدث عن الأعذار والإرهاق، وجميع النهائيات التي خضتها أمام النادي الأهلي فرقي قدمت أداء مميزا، سواء مع الزمالك أو بيراميدز وخسرت بأخطاء بسيطة".

وأوضح: "مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا مع الزمالك، لعبت بدون 3 لاعبين أساسيين، ومباراة بيراميدز في كأس مصر عبد الله السعيد تعرض لإصابة، ومن السهل التحدث عن أعذار لكن في النهاية هذه هي كرة القدم". تابع: وجودنا هنا دليل على أننا فريق كبير، وقادمون من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية الأفريقية) ونحن مرهقون للغاية ونواجه الفريق الأكثر جاهزية والنادي الأهلي يستعد لمباراة السوبر منذ فترة".

واختتم مدرب بيراميدز تصريحاته قائلا عبد الله السعيد أفضل لاعب في نادي بيراميدز وفي مصر بشكل عام، ولكننا قادرون على تعويض غيابه، لأننا نمتلك لاعبين مميزين". من جانبه، قال دودو الجباس مهاجم بيراميدز في المؤتمر الصحفي ذاته "سعداء بالتواجد في الإمارات، ومباراة السوبر بطولة مهمة جدًا، نحن نريد الفوز ببطولة مع بيراميدز، حاولنا كثيرًا من قبل ولكن لم يحالفنا التوفيق".

أضاف: "الأهلي يمتلك تاريخا وخبرات كبيرة ولكننا جاهزون للمباراة، والبطولة مهمة بالنسبة لنا، والأهلي تفوق علينا في كأس مصر ولكننا قدمنا مباراة جيدة على المستوى الفني وأتمنى حصد السوبر".

وأكمل: "الأهلي يمتلك قاعدة جماهيرية ولكن بالنسبة لنا تعودنا على اللعب أمام الجماهير، وجميع اللاعبين الحاليين يستطيعون التأقلم مع الضغط الجماهيري بحكم خبراتنا الطويلة".

وأتم الجباس تصريحاته قائلا "كنا في حالة حزينة جدًا بعد وداع بطولة الكونفدرالية، ولكن عندما علمنا بأننا سنشارك في كأس السوبر، الجميع كان متحمسا للغاية لخوض هذه المباراة، واللاعبون سيحولون الضغط الجماهيري إلى حافز كبير من أجل التتويج بكأس السوبر". ويحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالسوبر المصري برصيد 12 لقبا، في حين يحلم بيراميدز بحمل كأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه.