DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خاص| مستشار السفارة الأمريكية: "أفلام السعودية" فرصة لدعم المواهب

خاص| مستشار السفارة الأمريكية: "أفلام السعودية" فرصة لدعم المواهب

تشارك سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الدورة التاسعة لمهرجان أفلام السعودية في مركز إثراء، ولأول مرة بالتعاون مع جمعية السينما وغرفة التجارة الأمريكية، حيث تقدم ورشتين تدريبيتين خلال المهرجان، بقيادة محترفي صناعة الأفلام بالولايات المتحدة.

إذ ستقدم السفارة ضمن برنامج المهرجان في 8 مايو، محاضرة عامة عن "الإنتاج المشترك للأفلام الوثائقية والأفلام الروائية" يرأسها ستيوارت صامويلز، وفي 9 مايو، سيقدم لوران بوي ورشة عن "العلاقات العامة الاستراتيجية للمهرجانات والتوزيع".

وستستضيف القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في الظهران فعالية رسمية، للتواصل بين جميع المشاركين في مهرجان الأفلام لبناء العلاقات، وتشجيع التعاون في مشروعات صناعة السينما في المستقبل.

السفارة الأمريكية تشارك في مهرجان أفلام السعودية بدورته التاسعة - اليوم

فعالية تجمع المواهب ليحكوا قصصهم

عبر مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية للسفارة الأمريكية من الرياض علي ليليتش في حديثه لـ"اليوم"، عن سعادته بهذا الحدث وأن تكون السفارة جزء من هذه الفعالية، وقال: "فعالية رائعة تجمع المواهب الرائعة من كل أنحاء المملكة العربية السعودية؛ ليحكوا قصصهم الملهمة من خلال الأفلام الفنية".

وحول مشاركتهم أضاف: "هذا العام نشارك في السفارة والقنصلية بجزء من البرنامج حيث جلبنا العديد من الخبراء والمنتجين ليشاركوا في البرنامج، كما سنستضيف على هامش البرنامج حدث استقبال في القنصلية لزيارة مقرنا الجديد في المنطقة الشرقية".

مستشار الشؤون الثقافية والإعلامية للسفارة الأمريكية من الرياض علي ليليتش - اليوم

فرصة لجمع الفنانين من الدولتين

تابع: "لذا نحن مسرورون لتواجدنا هنا ونعتقد أنها فرصة رائعة لجمع الفنانين وممثلين القطاع وصناع الأفلام والمنتجين والمخرجين في القطاعين السعودي والأمريكي، ونعتقد أنه لا توجد وسيلة أفضل للنهوض بدولتينا في فن صناعة الأفلام من جمع الأشخاص معاً، والحمدلله مهرجان أفلام السعودية في إثراء هو فرصة رائعة لفعل ذلك".

تقديم ورشتين تدريبيتين واستضافة حفل استقبال - اليوم

جدير بالذكر أن برنامج دعم المواهب المحلية وربط المتخصصين في صناعة السينما الذي تقدمه القنصلية يتماشى مع رؤية مهرجان أفلام السعودية ومركز إثراء، إضافة لتعزيز المواهب المحلية وبث روح الإبداع والتواصل والتميز في صناعة السينما.

كما يسلط هذا المهرجان الضوء على صناعة الأفلام السعودية ويجمع صانعي الأفلام وأصحاب الآراء الإبداعية الناشئة في بيئةٍ حيوية، ويشكل أحد أهم المنصات الهادفة للترويج لفن صناعة الأفلام في منطقة الخليج.