DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

كادت تُفشل صفقة "تويتر".. إيلون ماسك يبدأ خطة "تطهير الحسابات"

كادت تُفشل صفقة "تويتر".. إيلون ماسك يبدأ خطة "تطهير الحسابات"
كادت تُفشل صفقة
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك - رويترز
كادت تُفشل صفقة
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك - رويترز

حذر الرئيس التنفيذي لشركة "تويتر"، إيلون ماسك، من أن نظام المنصة سيجري عملية تطهير الحسابات غير النشطة لبضع سنوات.

وكتب "ماسك" على تويتر: "نزيل الحسابات التي لم يكن لها نشاط على الإطلاق لعدة سنوات، لذلك من المحتمل أن ترى تراجعًا في عدد المتابعين".

وقال إن الحسابات ستجري أرشفتها ردًا على مخاوف من أن المحتوى من الحسابات غير النشطة قد يحذف بالجملة أثناء عملية التطهير.

تفاصيل تطهير تويتر

لم يقدم "ماسك" تفاصيل عن النطاق الكامل للتطهير، ولم يحدد بدقة المدة التي يجب أن يظل فيها الحساب خاملًا حتى تجري أرشفته، كما أنه لم يذكر ما إذا كان بإمكان الأشخاص إعادة تفعيل حساباتهم غير النشطة أو كيف يمكنهم ذلك.

ويبدو أن الملياردير الأمريكي بدأ في تنفيذ خطته التي كانت سببًا في أزمة سابقة، كادت أن تُفشل صفقة شراء "تويتر"، وسط انتقادات واسعة لسياسته.

وتنص سياسة الحساب غير النشط الحالية في Twitter على أنه يجب على المستخدمين تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل 30 يومًا أو المخاطرة بالتعرض للإزالة الدائمة، ويحدد عدم النشاط بناءً على ما إذا كان الشخص يسجل الدخول إلى حسابه.

تدقيق حسابات تويتر

بموجب السياسة القديمة، عادةً ما تحتفظ الحسابات غير النشطة بأسماء المستخدمين الخاصة بها.

وأعرب رئيس "تويتر" بالفعل عن اهتمامه في نوفمبر الماضي بإزالة الحسابات غير النشطة، وقال في الشهر التالي إن الشركة ستبدأ قريبًا في مراجعة وتدقيق أسماء المستخدمين لـ 1.5 مليار حساب، مضيفًا أنه سيجري حذف الحسابات غير النشطة.

يأتي القرار الأخير مع استمرار تويتر في إجراء تغييرات جديدة على النظام الأساسي لزيادة الإيرادات، في الوقت الذي أدت فيه بعض الإجراءات إلى عزل المستخدمين والمعلنين.

العلامة الزرقاء

في وقت سابق من الشهر الماضي، تخلصت الشركة من علامات الزرقاء المجانية، وفرضت على الأشخاص 8 دولارات شهريًا مقابل الشارات الزرقاء.

ومع ذلك، شرع "ماسك" في إعادة وضع العلامة الزرقاء على بعض المشاهير ووسائل الإعلام وحسابات بارزة أخرى، حتى مع احتجاج بعض مستخدمي الإشارة مجانًا.

واتخذت شركة تويتر أيضًا العديد من الأساليب المختلفة لزيادة الإيرادات، بما في ذلك تخفيف بعض سياساته التي تحظر الإعلانات السياسية وإضافة خيار اشتراك خال من الإعلانات باهظ التكلفة إلى النظام الأساسي.

تويتر تفرض رسوم للشركات

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي أيضًا أنها تخطط لفرض رسوم على الشركات من 42 ألفا إلى 210 آلاف دولار شهريًا، للوصول إلى واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بها، وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وغيرت تويتر أيضًا سياسات المحتوى، إذ أعلنت أنها ستعتمد بشكل أكبر على الذكاء الاصطناعي للإشراف على المشاركات على المنصة التي تحاول أيضًا جذب المزيد من منشئي المحتوى.