DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

تجارب تذهل الوجدان.. دليلك لأبرز المجمعات الترفيهية الجديدة في المملكة

تجارب تذهل الوجدان.. دليلك لأبرز المجمعات الترفيهية الجديدة في المملكة
تجارب تذهل الوجدان.. دليلك لأبرز المجمعات الترفيهية الجديدة في المملكة
تم افتتاح منطقة ستي ووك ضمن فاعليات موسم جدة 2023 - روح السعودية
تجارب تذهل الوجدان.. دليلك لأبرز المجمعات الترفيهية الجديدة في المملكة
تم افتتاح منطقة ستي ووك ضمن فاعليات موسم جدة 2023 - روح السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بالعديد من الوجهات السياحية والترفيهية التي تجذب السياح والزوار من كل أنحاء العالم، وتنفرد تلك الوجهات بأنها دائمًا في كامل استعدادها لاستقبال كل أفراد الأسرة من الكبير إلى الصغير.

وإضافة إلى تميز المملكة بوجهاتها وتجاربها الفريدة، فهناك بعض الوجهات التي تحاكي شكلًا أو فكرة معينة لقطاع معين من الجمهور، مثل الأماكن المخصصة لمحبي الأفلام أو ألعاب الفيديو.

في التقرير التالي نتعرف بشكل مبسط على أبرز الأماكن الترفيهية التي تم افتتاحها بالمملكة حديثًا، وبدأت باستقبال الجمهور:

فيا رياض

تقع المنطقة بالقرب من الحي الدبلوماسي بالعاصمة الرياض، وتم افتتاحها يوم 11 مايو، وهي منطقة مصممة على الطراز السلماني بالتناغم مع الهوية المحلية لمدينة الرياض.

توفر "فيا رياض" لعشاق الترفيه إقامة مميزة ومليئة بعناصر الفخامة والتجارب الراقية، وتمثل وجهة سياحية وترفيهية للعلامات التجارية الفاخرة، وتجارب السينما المختلفة.

توجد بالمنطقة أكثر من 8 مطاعم عالمية، بعضها خرج لأول مرة دولته الأصلية إلى منطقة فيا رياض، حسب تصريحات الرئيس التنفيذي لمنطقة فيا رياض، فيصل بافرط، يمكن للزوار في فيا رياض حجز قاعة السينما بوقت وفيلم من اختيارهم، ولعدد محدد من الحضور، كما تضم المنطقة فندقًا من فئة الخمس نجوم يحتوي على أكثر من 90 غرفة.

بوليفارد رياض سيتي

بمساحة 900 ألف متر مربع، تمثل منطقة بوليفارد رياض سيتي، واحدةً من أبرز وجهات الترفيهية المميزة لسكان المملكة وزوارها، من حيث الفعاليات المتنوعة، والخيارات الترفيهية.

تضم المنطقة عددًا ضخمًا من المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية، كما ترضي طموحات الحالمين بمختلف أنواع الأنشطة والألعاب الرياضية والإلكترونية والاجتماعية، وعدد من التجارب المميزة، كتجربة الكريستالة، ولعبة الحبار.

هي واحدة من أهم الوجهات الترفيهية في موسم الرياض، تقع في شمال العاصمة، وتحديدًا في حي حطين، وكان افتتاحها الرسمي في 1 نوفمبر 2021م.

تضم منطقة بوليفارد رياض سيتي عدد ضخم من المطاعم والمقاهي والمتاجر العالمية - روح السعودية

هاي سيتي (المدينة العالية)

تأخذ المدينة العالية موقعًا استراتيجيًا في أبها، أمام متنزه عسير الوطني، وهي واحدة من أعلى المدن في المملكة العربية، إذ تقع على ارتفاع 2200 متر فوق سطح البحر، حسب موقع "welcomesaudi".

يمنحها المرتفع إطلالة في غاية الروعة والجمال، فضلًا عن اعتدال درجة الحرارة بها أكثر من المناطق الأخرى.

تتسع خيارات المتعة في المدينة العالية لتشمل معظم الأذواق؛ فمن العروض والفعاليات والليالي الموسيقية، إلى النشاطات العائلية والمساحات المخصصة للعب الأطفال، كما تتيح المدينة العالية تنوعاً فريداً في أشكال الإقامة الفاخرة والعصرية ما بين منتجعات وغرف فندقية.

يمنح المرتفع للمدينة العالية إطلالة في غاية الروعة والجمال فضلًا عن اعتدال درجة الحرارة بها - روح السعودية

حديقة ترانسفورمرز الترفيهية

أعلنت شركة المشاريع الترفيهية السعودية "seven" عن إنشاء مدينة ترانسفورمرز الترفيهية بالمملكة، وحسب موقع "arabianbusiness" وقعت الشركة المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة اتفاقية ثانية مرخصة مع شركة Hasbro، وبموجبها سيتم نقل العلامة التجارية (transformers) إلى المملكة.

ستفتتح حديقة ترانسفورمرز قريبًا في حي الحمراء بالرياض، على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتختص المنطقة بألعاب الترفيه والمغامرة المأخوذة من عالم ترانسفورمرز.

كما سيكون هناك العديد من الألعاب الترفيهية المتنوعة والمتاجر التي تتيح تسوق منتجات ترانسفورمرز الحصرية، بالإضافة إل العديد من المطاعم المقاهي المميزة.

ستفتتح حديقة ترانسفورمرز قريبًا في حي الحمراء بالرياض - صندوق الاستثمارات العامة

سيتي ووك

هي إحدى أكبر مناطق الترفيه، التي تم افتتاحها أبريل الماضي ضمن فعاليات موسم جدة 2023.

تتميز بتجارب متنوعة، حيث تجمع 10 مناطق فرعية تحتوي على تجارب متعددة للجميع، وتضم فعاليات مختلفة بعضها يُقدم للمرة الأولى في جدة، والعروض المسرحية والأنشطة التفاعلية، بالإضافة لمحلات ومطاعم متنوعة ترضي جميع الأذواق.

"سيتي ووك" هو المكان الذي يوجد فيه شيء للجميع، سواء كان الهدوء والتأمل، أو الإثارة والمغامرة، أو المأكولات الشهية والمقاهي، أو مجرد التنزه والاستمتاع بالأجواء ‏اللي تناسب جميع الأعمار.