DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كيف تحقق نمواً سريعاً لشركتك بخطوات بسيطة؟

كيف تحقق نمواً سريعاً لشركتك بخطوات بسيطة؟
كيف تحقق نمواً سريعاً لشركتك بخطوات بسيطة؟
كيف تحقق نموًا سريعًا
كيف تحقق نمواً سريعاً لشركتك بخطوات بسيطة؟
كيف تحقق نموًا سريعًا
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يسعى الكثيرون في بداية إطلاق أعمالهم ومشروعاتهم إلى تأسيس علامة تجارية قوية، وتحقيق أرباح والنمو، إلا أن الوصول لهذه النتيجة، وخاصة النمو السريع المستدام، ليست عملية سهلة تأتي في يومٍ وليلة، فالنمو عملية مستمرة تتطلب عمل جادًا وصبرًا وتفاني. ومع ذلك، فهناك طرق مؤكدة للوصول إلى مراحل النمو التي يمكن أن تدفع الأعمال إلى النجاح، والتي جمعت فيها الصحيفة آراء لقادة الأعمال، وهناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لوضع شركتك على طريق النمو، والتي نستعرضها وفق ما ذكرته صحيفة "بيزنس نيوز ديلي" في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه، كالآتي:

توظيف الأشخاص المناسبين

قبل حتى التفكير في مسار نمو شركتك، يجب أن يكون لديك فريق عمل قوي مؤهل ولديه الاستعداد لمساعدتك في تحقيق أهدافك.

قال كريستيان لانج، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة البرمجيات "ترايد شيفت" :" إن توظيف أفضل الأشخاص طريقة مؤكدة لضمان النمو السريع. والأمر كله يتعلق بوجود الفريق المناسب".

فعندما يكون لديك موظفين يعملون بجد يكرسون جهودهم لنجاح شركتك، سيكون عملك مجهزًا بشكل أفضل للنمو المستمر.

تقليل المخاطر الخاصة

تعد المخاطر جزءًا لا مفر منه في بدء الأعمال التجارية وتنميتها، ومن المستحيل التحكم في كل شيء، ولكن هناك العديد من الطرق للحد من التهديدات الداخلية والخارجية لشركتك، وأحد العوامل المهمة في ذلك السياق، هو في الاستعانة يشركة للتأمين على الأعمال التجارية.

القابلية للتغير والتكيف

تعد إحدى السمات المشتركة بين العديد من الشركات الناشئة الناجحة هي القدرة على تبديل الاتجاهات بسرعة استجابة للتغيرات في السوق، حيث إن اتباع نهج رشيق في التطور سواء في منتجك أو في شركتك، سيساعدك على النمو بسرعة أكبر.

أحرص على رضا العميل

لا نجاح للشركة واستمرارية دون وضع تصورات عن رضا العميل، فتقديم تجربة ناجحة لعميل واحد، كافية لأن يعلم بك الكثيرون، فكل عميل شعر بالرضا بعد التعامل معك سيخبر عملاء آخرين.

استثمر في نفسك

في المراحل الأولى من عملك، من المحتمل أن ترى هامش ربح ضئيل للغاية (أو لا ربح على الإطلاق)، لذلك يجب أن تذهب أي أموال تجنيها مباشرةً لمساعدة عملك على النمو.

قال خبراء: "تساعد قدرة الشركة الناشئة على الاستثمار في نفسها على تسريع النمو. في تلك السنوات الأولى، من الأهمية بمكان التأكد من إعادة توجيه أي إيرادات إلى الشركة مرة أخرى. من الضروري الاستثمار مبكرًا وبكثافة من أجل النمو بسرعة ".

والاستثمار هنا، يكون في مثلًا توظيف المزيد من الناس، أو توسيع جهودك التسويقية، أو عمل تأمين تمويلي إضافي.

فكر دائما في المستقبل

لا يمكنك الحليق في السماء إلإ بالأخذ بأسباب الطيران، ومن ضمن ذلك، التأكيد على أهمية التخطيط وذلك لخطوتك التالية، و التحس لجميع أو أهم السيناريوهات المحتملة .

لا تهمل مواقع التواصل الاجتماعي

من الطرق المهمة الآن في تنمية أعمالك، وجود كبير لك على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنشاء حسابات مدارة من مختصين، على إنستجرام وفيسبوك وتويتر وواتساب.

ابحث عن منافسيك

على الرغم من أن هذا العامل قد لا يؤدي إلى نمو فوري، إلا أن البحث عن منافسيك يعد أحد أهم الخطوات الأولى في بدء عملك. اسأل نفسك عن منافسيك، وما الذي يفعلونه (ولا تفعله)، وكيف يمكنك تمييز عملك عن أعمالهم. ستساعدك الإجابات على هذه الأسئلة في تكوين استراتيجية عمل أكثر إنتاجية تحدد مجالات عملك التي تتطلب مزيدًا من الاهتمام.