DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

على هامش القمة العربية.. جولة سياحية لزيارة أهم معالم جدة

على هامش القمة العربية.. جولة سياحية لزيارة أهم معالم جدة
على هامش القمة العربية.. جولة سياحية لزيارة أهم معالم جدة
متحف الطيبات - موقع وزارة السياحة السعودية
على هامش القمة العربية.. جولة سياحية لزيارة أهم معالم جدة
متحف الطيبات - موقع وزارة السياحة السعودية

تستعد مدينة جدة، لاستقبال القادة العرب المشاركين في القمة العربية الـ32 الجمعة المقبلة، إذ تعد جدة من أروع مدن المملكة فهي بقعة آسرة ترحّب بملايين الزوار.

مدينة جدة تعتبر مهد لفنون وموسيقى جابت العالم، فهي مزار عالمي لثقافات متنوعة ونابضة بالحياة، وفي أثناء زيارتك لها، لديك فرصةً للوقوف على تراثٍ إنسانيٍ عالمي تحتفي به منظمة اليونسكو، متمثلًا في "جدة التاريخية" والمباني العتيقة العامرة بالسحر.

الغروب في جدة من أجمل المشاهد إذ يمكنك رؤية ألوانه منعكسه على شواطئ البحر الأحمر، أما تحت الماء فتواصل منحك سحر تجربة الغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الفريدة عالميا، التي جذبت الرحلات البحرية لاكتشاف جمالها.

أعلى نافورة في العالم

نافورة الملك فهد هي أطول نافورة في العالم تقع بالقرب من على مقربة من نصب تذكاري يتجاوز عمره 30 عامًا وسط أمواج البحر الأحمر، وتعتمد في ضخها على ماء البحر بدلًا من الماء العذب.

وكانت النافورة هدية إلى جدة من الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود، الذي حكم البلاد من سنة 1982 إلى 2005.

استغرق بنائها 4 سنوات، من 1980 إلى 1983، وافتتحت عام 1985 حتى أصبحت أحد المعالم السياحية الرئيسية في المدينة.

نافورة الملك فهد- موقع وزارة السياحة السعودية

كورنيش جدة

على كورنيش جدة تستمتع بجمال نافورة الملك فهد من أفضل زاوية رؤية، وعندما تأخذ جولة على الكورنيش ستجد شارع للتسوق بالإضافة إلى أفضل والمطاعم والمقاهي والأكشاك والشواطئ البديعة.

كورنيش جدة شاطئ بديع يجذب الزور - موقع وزارة السياحة السعودية

ملاهي الشلال

عند مرورك بالكورنيش الشمالي سيلفت نظرك أحد أكثر الألعاب تشويقا وإثارة وهو قطار الموت الذي يبرز من حديقة الشلال الترفيهية، وسترى بعينك كم المتعة التي تظهرها أصوات المشاركين في تجربة قطار الموت أو الألعاب الأخرى.

 حديقة الشلال الترفيهية تضم تجربة قطار الموت - موقع وزارة السياحة السعودية

حلبة التزلج

مغامرة مميزة حين تخطو نحو الشلال، تجد حلبة التزلج ذات الارتفاع العالي وهي تجربة مثيرة، وتجاور الحلبة الجلسات والمطاعم لمشاهدة هذه اللحظات الممتعة حين يتزلج الأطفال أو يلتقطون الصور التذكارية.

حلبة التزلج- موقع وزارة السياحة السعودية

فقيه أكواريوم

يقع فقيه أكواريوم شمال الكورنيش الذي يعتبر أول معرض بحري في المملكة العربية السعودية، وليست بمصادفة أنه بُني على ساحل البحر الأحمر.

تستضيف الأنفاق المترامية الأطراف والأحواض الضخمة التي تشكل الأكواريوم أكثر من 200 نوع من الأسماك، 85% منها موطنها شعاب جدة المرجانية.

هذا المتحف الحي للعجائب البحرية أحسن طريقة لاكتشاف النظام الإيكولوجي الحيوي في المنطقة دون الحاجة إلى ارتداء بذلة الغطس.

فقيه أكواريوم- موقع وزارة السياحة السعودية

عجائب البحر الأحمر

جولة الأكواريوم ستتيح لكم فرصة اكتشاف بعض من العجائب الـ800 الموجودة في البحر الأحمر، والتي لن تجدوها في أي مكان آخر، استمتع بكل ذلك وأنت تسير بين جدران كهف بصحبة موسيقى تأملية.

وتوجد أيضا أسماك غريبة مثل السمك الصخري، الذي يمكن أن يسمم ويقتل إنسانًا بالغًا خلال 5 دقائق، مما أكسبه شهرة السمك الأكثر سمية في العالم، أيضا عدد من الكائنات البحرية التي كانت مهددة بالانقراض وبخاصة السلحفاة البحرية الضخمة التي تعرضت لإصابات أو مرض.

متحف الطيبات

استمتع بجولة سريعة في متحف الطيبات، للتعرف على المدينة وتاريخها العريق الذي يمتد إلى 2500 سنة، إذ يقع المتحف في حي الفيصلية، في مجمع متعدد الغرف يعكس الطراز المعماري للمدينة القديمة مع رواشينها ذات الزخارف الخشبية والمرجانية.

يضم المتحف مجموعة قطع أثرية تتوزع على عدة طوابق، وعلاوة على ذلك، أحد الأدوار مخصص بالكامل لتراث المدينة الإسلامي الغني، هذه الجولة فرصة جيدة للتعرف على تاريخ جدة وتأسيسها وكذلك تاريخ الجزيرة العربية.

متحف الطيبات يمتد إلى 2500 سنة - موقع وزارة السياحة السعودية