DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شركة المطاحن الأولى تعلن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي

شركة المطاحن الأولى تعلن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي
شركة المطاحن الأولى تعلن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي
شركة المطاحن الأولى- حساب الشركة على تويتر
شركة المطاحن الأولى تعلن نيتها طرح أسهمها للاكتتاب العام الأولي
شركة المطاحن الأولى- حساب الشركة على تويتر
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت شركة المطاحن الأولى، إحدى الشركات الرائدة في قطاع المطاحن في المملكة، عن نيتها للمضي قدماً في إجراء طرح عام أولي، وإدراج أسهمها العادية في السوق الرئيسية لتداول السعودية "تداول".

ووافقت تداول على طلب الشركة إدراج أسهمها في السوق الرئيسية في 14 فبراير 2023م، كما وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة طرح 16,650,000 سهم عادي (تمثل 30% من رأس مال الشركة) للطرح العام الأولي في 27 مارس الماضي.

ومن المقرر تحديد سعر الطرح النهائي للأسهم لجميع مكتتبي الطرح في نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

محطة مهمة وخطوة رئيسية

المهندس عبد الله أبابطين، الرئيس التنفيذي للشركة، يؤكد أن الطرح العام الأولي لأسهم المطاحن الأولى في "تداول، يشكل محطة مهمة وخطوة رئيسية في رحلتنا نحو ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في قطاع المطاحن السعودي.

وأضاف في بيان رسمي للشركة اليوم الأربعاء: "نتبنى استراتيجية واضحة المعالم والأهداف تسمح لنا بتعزيز حصتنا السوقية والاستفادة من فرص النمو القوية في السوق، وهذا يشمل تعزيز حجم أعمالنا وإمكاناتنا، وزيادة الكفاءة التشغيلية والمالية، والتوسع نحو فئات جديدة من المنتجات، وتحسين قنوات التوزيع والبيع، وزيادة المبيعات والأرباح بشكل مستدام".

وتابع: "سنواصل كذلك الاستثمار في قاعدة موظفينا وبنيتنا التحتية وتقنياتنا لضمان قدرتنا على تلبية الاحتياجات المتطورة لعملائنا، والبقاء في صدارة توجهات القطاع والتقنيات الناشئة، إذ نسعى إلى اغتنام الفرص الجديدة التي تعود علينا بالمزيد من النمو والقيمة، ونتطلع إلى مشاركة رؤيتنا ونجاحنا في المستقبل مع مستثمرينا الجدد".

33.8% من إجمالي الكميات المباعة في سوق الدقيق

شركة المطاحن الأولى من أكبر مُصنعي منتجات طحن الدقيق والمنتجات الثانوية للدقيق من حيث الحجم والمبيعات، ووفقاً لدراسة السوق، بلغت حصت الشركة السوقية 33.8% من إجمالي الكميات المباعة في سوق الدقيق في المملكة لعام 2021م.

وتوزع الشركة منتجاتها إلى جميع مناطق المملكة بتواجد قيادي في أربع مناطق رئيسية هي: منطقة مكة المكرمة (محافظة جدة)، منطقة القصيم (محافظة بريدة)، منطقة تبوك (مدينة تبوك)، والمنطقة الشرقية (محافظة الأحساء).

وبلغ حجم مبيعات الشركة 1.28 مليون طن للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2021م.

وتعمل الشركة على تصنيع وتوزيع أكثر من 48 منتجاً، معظمها من منتجات الدقيق والأعلاف والنخالة ومشتقات القمح، وتنقل هذه المنتجات إلى كافة مناطق المملكة، بتواجد قيادي في أربع مناطق رئيسية هي: منطقة مكة المكرمة، ومنطقة القصيم، ومنطقة تبوك، والمنطقة الشرقية.

وتسهم هذه المحفظة المتنوعة من المنتجات في تعزيز قدرة الشركة على التكيف وتلبية تفضيلات المستهلكين والاتجاهات التسويقية الجديدة.

حققت الشركة نمواً ثابتاً في المبيعات، حيث بلغ معدل نموها السنوي المركب لثلاث سنوات 11.5٪، محققة إجمالي مبيعات بقيمة 801 مليون ريال سعودي عام 2021م، وفي الأشهر التسعة الأولى من عام 2022م، بلغت مبيعات الشركة 687 مليون ريال سعودي.