DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشباب يخشى خطر الوحدة

الشباب يخشى خطر الوحدة
الشباب يخشى خطر الوحدة
جوانكا
الشباب يخشى خطر الوحدة
جوانكا

يسعى الشباب لاستعادة توازنه عندما يستقبل الوحدة اليوم الخميس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في ختام منافسات الجولة 27 لدوري روشن السعودي .

والتقى الفريقان في الدوري 74 مرة سابقة واحدة منها في المربع الذهبي عام 2007، ودانت خلالها الأفضلية للشباب الذي فاز في 37 مباراة وسجل 131 هدفاً، بينما فاز الوحدة في 13 مباراة وسجل 73 هدفاً، وحضر التعادل في 24 مباراة .

ويدخل الشباب المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 53 نقطة جمعها من 26 مباراة، فاز في 16 وتعادل كما خسر في 5 مباريات، في حين يدخل الوحدة المباراة وهو في المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، جمعها من 26 مباراة، فاز في 6 وتعادل في 8 وخسر 12 مباراة .

وبعدما تلاشت حظوظه في التتويج باللقب، فوت الشباب فرصة تقليص الفارق مع النصر الوصيف إلى نقطة عقب خسارته أمام الاتفاق، ويطمح في تجاوز تلك الخسارة والمحافظة على مركزه الثالث ومن ثم المنافسة على المركز الثاني .

ويبرز في الشباب حارسه الكوري كيم سيونغ والأرجنتيني إيفر بانيغا ومواطنه كريستيان جوانكا والأسباني سانتي مينا والبرازيلي كارلوس جونيور ومتعب الحربي وحسين القحطاني .

في المقابل، ظهر الوحدة بمستوى مميز في نهائي كأس الملك الذي خسره أمام الهلال بركلات الترجيح، وقبله الفوز على العدالة في الدوري، ويأمل في مواصلة مستوياته الكبيرة والعودة بالعلامة الكاملة للابتعاد عن شبح الهبوط الذي مازال يطارده .

ويعول الوحدة كثيراً على حارسه المغربي منير المحمدي ومواطنه فيصل فجر والبرازيلي انسيلمو دي مورايس والكوستاريكي أوسكار دوارتي إلى جانب وليد باخشوين وعلاء حجي وعبدالله الحافظ .