DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

25 جمعية بالشرقية.. اعرف أهداف مبادرة "تضمين" لتمكين المؤهلين

25 جمعية بالشرقية.. اعرف أهداف مبادرة "تضمين" لتمكين المؤهلين
25 جمعية بالشرقية.. اعرف أهداف مبادرة
لقاء تعريفي بمبادرة تضمين - اليوم
25 جمعية بالشرقية.. اعرف أهداف مبادرة
لقاء تعريفي بمبادرة تضمين - اليوم

أقام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية ممثلاً بقطاع التنمية، تحت رعاية مدير عام فرع الوزارة عبد الرحمن بن فهد المقبل، وبحضور مساعده للتنمية ابتسام الحميزي، لقاءًا تعريفيًا، بمبادرة "تضمين" لتمكين المؤهلين لسوق العمل.

وتنظم المبادرة إحدى المؤسسات الخيرية، بالتعاون مع كل من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وبنك التنمية الاجتماعية.

الضمان الاجتماعي بالشرقية

استهدف اللقاء 25 جمعية تعمل على تمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي بالمنطقة الشرقية، إضافة إلى أكاديميات ومعاهد التوظيف.

وتأتي المبادرة، للمساهمة في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل وتمكينهم من خلال الجمعيات الخيرية التي تعمل على تمكين الضمانيين عبر برامج التوظيف المختلفة والبحث عن الفرص الوظيفية المناسبة لهم، والذي يسهم بدوره في تحقيق رؤية المملكة 2030، والتحول من الرعوية إلى التنموية وبناء حياة مستقرة.

تأتي المبادرة للمساهمة في دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي - اليوم

كما تهدف المبادرة إلى تنسيق الجهود المشتركة لخدمة الضمانيين، وتقديم الدعم المالي للجهات القائمة على أعمال التنفيذ، مع متابعة استمرار الضمانيين في الوظائف المرشحة لهم، والمساهمة في تذليل العقبات التي تواجه توظيفهم، إذ كان من أبرز التحديات التي واجهت المستفيدين في الاستمرارية في توظيفهم، هي عدم وجود وظائف مناسبة لهم، وعدم توفر المهارات اللازمة لسوق العمل، إضافة إلى عدم وجود الحوافز.

واشتملت محاور اللقاء، على التعريف بالبرامج المستحدثة لصندوق الموارد البشرية "هدف"، والتعريف ببرامج بنك التنمية الاجتماعية، الذي يسعى إلى تمكين الحماية الاجتماعية وسد الاحتياجات الأسرية عبر تقديم تمويل اجتماعي هادف وفعّال لتحقيق الأثر الملموس، وتعزيز الاكتفاء المالي، ورفع الإنتاجية الاقتصادية.

تنسيق الجهود المشتركة لخدمة الضمانيين - اليوم

وأوضح بنك التنمية الاجتماعية خلال اللقاء، أن إجمالي عدد المستفيدين من خدماته غير المالية لعام 2022م، 139594 مستفيد ومستفيدة، انقسمت ما بين خدمات تمكينية ورفع الوعي بالعمل الحر، ويمثل نحو 14% من إجمالي عددهم مستفيدي المنطقة الشرقية.

وبين أن الخدمات غير المالية شملت الوصول إلى 13 منطقة و103 محافظة على مستوى مناطق المملكة، مشيرًا إلى أن عدد الأسر المنتجة المستفيدة من منتج المحافظ التمويلية لمشاريع الأسر المنتجة، 155 ألف أسرة، من خلال إنشاء 188 اتفاقية موقعة، بقيمة إجمالية بلغت 1156 مليار ريال، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركاء في الجمعيات الخيرية ورواد الأعمال.