DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

ماذا تعرف عن وظيفة "مدرب السفر"؟ وما دوره في تخطيط رحلتك؟

ماذا تعرف عن وظيفة "مدرب السفر"؟ وما دوره في تخطيط رحلتك؟
ماذا تعرف عن وظيفة
يساعد مدرب السفر على الاستعداد النفسي المناسب للرحلة - مشاع إبداعي
ماذا تعرف عن وظيفة
يساعد مدرب السفر على الاستعداد النفسي المناسب للرحلة - مشاع إبداعي

عندما نبدأ التجهيز لرحلة سفر جديدة، عادة ما نطالع الوجهات المختلفة وتقييماتها على المواقع المتخصصة.

كما يمكن أن يلجأ بعض الناس إلى استشارة أصدقائه من محبي السفر، لمعرفة آرائهم من تجاربهم السابقة، لكن هل سمعتم من قبل عن مدرب السفر؟

ما تدريب السفر؟

حسب موقع "thetravelcoachnetwork" يعيد تدريب السفر تشكيل وجهة النظر بخصوص فكرة السفر في حد ذاتها.

فهناك اختلافات بين دوافع وأسباب أو احتياج الأشخاص للسفر ورؤية أماكن مختلفة، لذلك يوجد مدربو السفر لمساعدة هؤلاء الأشخاص على تحديد أهدافهم بشكل واضح، قبل القيام بالتنفيذ.

كما يساعد مدرب السفر على وضع مهام محددة للرحلة، والاستعداد النفسي المناسب، بالإضافة إلى تحديد الغرض المطلوب من الرحلة قبل بدئها.

مهام مدرب السفر

تتعد مهام مدرب السفر لتشمل توضيح رغبة السفر بشكل كامل للمسافر، وتحديد الرحلة المناسبة حسب الأسباب أو الأهداف التي يطمح إلى الخروج بها من رحلته.

فيساعد مدرب السفر بداية من مجرد التفكير في رحلة جديدة، مرورًا بكل تفاصيل التجهيز وتحضير اللوازم والمعدات الضرورية، إلى القيام بالرحلة نفسها والتخطيط لما بعد الانتهاء منها.

ويعمل مدرب السفر على تطوير مهاراته الخاصة فيما يتعلق بالسفر والتخطيط، لجعل تجرب المسافر ثرية بالكامل وفي أقصى درجات الاستمتاع والاستفادة.

تجارب سابقة ووظيفة حالية

من السهل إيجاد مدربين متخصصين في مجالات العمل أو الترفيه، أو حتى مدربي الحياة، لكن أن يكون هناك مدرب متخصص للسفر فهذا الأمر جديد كليًا.

وبحسب موقع "forbes" تقول "ديلان إيسرتير"، مدونة سفر أصبحت الآن مدربة سفر: "لسنوات طويلة كنت أبحث عن شخص أستشيره في كل ما يتعلق بالسفر، خاصة امرأة مثلي، شخص لم يرغب بالسفر كمجرد تنفيس عن الضغوط، لكن يتخذ من السفر وسيلة لاستكشاف معنى الحياة، والاستعداد للأهداف طويلة المدى".

البعض يعتبر مدرب السفر المعنى الحديث لوكيل السفر - مشاع إبداعي

عندما لم تجد "ديلان" ما تبحث عنه، قررت إيجاد تلك الوظيف، وأنشأت شركتها الخاصة (ديلان جريس)، وأصبحت تقدم الدعم الكامل لكل محبي السفر حول العالم، بما يشمل كيفية التعرف على الطرق خلال السفر، وتحديد الرحلات المناسبة للميزانيات المختلفة.

كما تعلم "ديلان" أساسيات تدريب السفر، لمساعدة الأشخاص الراغبين في إيجاد مصدر دخل مناسب من حبهم للسفر والتجوال حول العالم.

مفهوم جديد؟

لا يعتبر مدرب السفر مفهومًا جديدًا على الساحة، فبعضهم يعتبره المعنى الحديث لوكيل السفر، ولكن بتركيز أكبر على أهدافك الخاصة واستعدادك العقلي.

باختصار يمكن اعتباره نهجًا أكثر شمولية للتخطيط للسفر، وفي الوقت نفسه أكثر تخصصًا، حسب رغبتك وما تحتاج إليه من تجربتك الخاصة.