DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

منفذي الوديعة والحديثة.. إحباط تهريب أكثر من 293 ألف حبة كبتاجون

منفذي الوديعة والحديثة.. إحباط تهريب أكثر من 293 ألف حبة كبتاجون

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

وفي جازان أيضًا، قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وضبط بحوزته مبلغ مالي.

وما زلنا في جازان، إذ ألقت دوريات الأفواج الأمنية القبض على مواطن لتهريبه نبات القات المخدر مخبأ في مركبة يقودها بمحافظة العارضة.

وقبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 3 مواطنين بالمنطقة الشرقية لترويجهم 30,408 قرص من مادة الإمفيتامين المخدر، ومادة الحشيش المخدر، وضبط بحوزتهم سلاح ناري وذخيرة حية.

إحباط تهريب أكثر من 293 ألف حبة كبتاجون

وتمكّنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذي الوديعة والحديثة من إحباط محاولتي تهريب 293,402 حبة كبتاجون، وقرابة 77 كيلوجرامًا من الحشيش، عُثر عليها مُخبأة في شاحنتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذين.

وأوضحت الهيئة أنه في المحاولة الأولى تمكّن جمرك الوديعة من إحباط تهريب 110,200 حبة و76.9 كيلوجرام من الحشيش، كانت مُخبأة في خزان مستحدث في أرضية مركبة من نوع "خصوصي" محمولة على إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.
وأضافت: وفي المحاولة الثانية تمكّن جمرك الحديثة من إحباط تهريب 183,202 حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة في أجزاء متفرقة من إحدى الشاحنات القادمة عبر المنفذ.