DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

14 جهة حكومية وخاصة بملتقى "الحماية من المخدرات والمؤثرات العقلية" (فيديو)

14 جهة حكومية وخاصة بملتقى "الحماية من المخدرات والمؤثرات العقلية" (فيديو)

أطلق رئيس جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل أ.د. عبد الله الربيش الملتقى الجامعي بعنوان: "الحماية من المخدرات والمؤثرات العقلية.. نحو بيئة جامعية آمنة"، والتي نظمتها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة تزامناً مع الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات بمشاركة 14 جهة حكومية وقطاع خاص في رحاب الجامعة.

وافتتح رئيس الجامعة المعرض المصاحب للتوعية بأضرار المخدرات والشبو، بحضور نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية أ.د عبدالواحد المزروع، ونائب الرئيس للبحث العلمي والابتكار أ.د. فهد الحربي، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. غازي العتيبي، ونائب الرئيس للتطوير والشراكة المجتمعية وعميد شؤون الطلبة المشرف العام على الملتقى أ.د علي الدوسري.

دعم الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات

أكد "الربيش" على أهمية تفعيل مثل هذه المعارض والملتقيات التي تعني بالتوعية والتثقيف عن مخاطر المخدرات والشبو، وذلك تزامناً مع الحملة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وثمن الجهود والتفاعل الإيجابي التي قامت بها عمادة شؤون الطلبة لمشاركة أكبر قدر من الجهات لتقدم التوعية والفائدة لمنسوبي الجامعة وخارجها من طلبة المدارس إضافة إلى 5 جلسات حوارية تستمر ليومين بمشاركة نخبة من المتخصصين وتختتم غداً الأربعاء.

استراتيجية الوقاية من المخدرات

ذكر أ.د علي الدوسري عميد عمادة شؤون الطلبة المشرف على الملتقى، أن الفعالية، هي إحدى الأنشطة التي تنفذها العمادة والتي تمتد مع سلسلة فعاليات ضمن استراتيجية الجامعة في دعم ومساندة الطلبة بجوانب متعددة ومنها الوقاية من المخدرات والشبو.

وأكمل: جاء هذا الملتقى بأهدافٌ ذكيةٌ ومبادراتٌ طموحةٌ، تجلّت في رؤية المملكة2030 في القطاعات كافة، لتحقيق جودة الحياة والمنافسة العالمية في جميع المجالات، من خلال تهيئة البيئة المثالية في إطار منظومة عمل ابتكارية، واستحداث خيارات جديدةٍ تواكب التقدم والتطور العالمي.