عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"فخر لنا وللوطن".. ماذا قالت أسرة رائد الفضاء علي القرني بعد عودته؟

"فخر لنا وللوطن".. ماذا قالت أسرة رائد الفضاء علي القرني بعد عودته؟
أكدت والدة علي أن إنجازه فخر لهم وللوطن وللأجيال القادمة - الإخبارية
أكدت والدة علي أن إنجازه فخر لهم وللوطن وللأجيال القادمة - الإخبارية

عاد رائدا الفضاء السعوديين، علي القرني وريانة النبراوي، إلى الأرض بعد رحلة علمية إلى محطة الفضاء الدولية (ISS)، استغرقت 10 أيام.

والدة علي تشعر بالفخر والاعتزاز

وأعربت أسرة رائد الفضاء علي القرني عن سرورها وشعورها بالفخر والاعتزاز، بعد عودة ابنهم إلى الأرض، حيث قالت والدته: "شعور لا يوصف، هذا الشيء فخر لنا وللوطن وللأجيال القادمة إن شاء الله، ونحمد الله على ما وصل إيه علي".

وأضافت أن علي منذ طفولته وهو يحب الطيران، وتجميع كل الألعاب الخاصة بهذا المجال، وهي فخورة بما وصل إليه، وتتمنى أن يقدم الفائدة للأجيال القادمة.

عن التواصل مع "علي" خلال الرحلة، قالت والدة علي أنهم كانوا على تواصل مستمر عن طريق البريد الإلكتروني، ولم يكن هناك أي داعٍ للقلق لأن الأمور كانت تسير على ما يرام دون أي مشكلات.

وكشفت والدة علي عن مدى إحساسها بالفرحة والسعادة في لحظة نزوله من البكسولة إلى سطح السفينة، وكان شعور مختلط بالراحة لاطمئنانها على سلامته.

السرور والفرحة يسيطران على والد علي

أما والد علي فأوضح أن التجربة هي إنجاز عظيم ومصدر فخر للجميع، ووجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.

وقال: "هذا إنجاز كبيرًا جدًا، ونحن فرحين ومسرورين بهذا الإنجاز للوطن".

وعن شعوره لحظة خروج علي من الكبسولة قال: "فرحان جدًا وفرحتي لا توصف، والحمد لله على سلامتهم وعودتهم، وعلى ما تم إنجازه من تجارب علمية، من كل أفراد المملكة العربية السعودية".

فرحة الأشقاء والأهل

وعبر أشقاء علي أيضًا عن مدى فرحتهم وفخرهم بما أنجزه شقيقهم، كأول رائد فضاء سعودي ينطلق إلى المحطة الدولية (ISS)، في مهمة عملية ستساعد بشكل كبير في مجال الأبحاث الصحية وحماية كوكب الأرض.

رحلة كرو دراجون إلى المحطة الدولية

رحلة الفضاء على مركبة "كرو دراجون" انطلقت في 21 مايو الحالي، إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنها ريانة برناوي، أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة، وعلى القرني، الذي يعد أيضًا أول رائد فضاء سعودي.

تأتي هذه الرحلة ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء الذي جرى إطلاقه في 22 من سبتمبر 2022، وتتضمن إجراء 14 تجربة بحثية علمية رائدة في بيئة الجاذبية الصغرى.