DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بيئة مكة" تحتفي بيوم البيئة العالمي.. تعزيز جودة الحياة

"بيئة مكة" تحتفي بيوم البيئة العالمي.. تعزيز جودة الحياة
فعاليات أسبوع البيئة في المملكة - واس أرشيفية
فعاليات أسبوع البيئة في المملكة - واس أرشيفية

كشف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبد الله الخليف فعاليات يوم البيئة العالمي حيث يحتفل العالم باليوم العالمي للبيئة لهذا العام 2023، بإيجاد حلول للتلوث البلاستيكي، الذي يصادف هذا العام الذكرى الـ50 لليوم العالمي للبيئة، عقب إنشاءه من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1972.

وأوضح أنه ستقام ورشة عمل في مسرح فرع الوزارة بمحافظة جدة عن التلوث البلاستيكي، بالإضافة إلى مشاركة إدارة البيئة مع جمعية المسؤولية المجتمعية بالمحافظة؛ بفعاليتين الأولى في معرض بمبنى الخطوط السعودية، لتثقيف وتوعية موظفي الخطوط السعودية بأهمية المحافظة والعناية بالبيئة لاستدامتها.

 مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف - اليوم

وأشار الخليف إلى تنظيم مبادرة لتنظيف أعماق الواجهة البحرية، والتي سيشارك فيها عدة جهات مثل هيئة الهلال الأحمر السعودي، والاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، وكلية الدراسات البحرية بجامعة الملك عبد العزيز بجدة، وأمانة محافظة جدة وقطاع حرس الحدود، وجمعية شواطئ وطننا للاهتمام بالبيئة البحرية وبمشاركة أكثر من 20 غواص سيتم تنظيمها لاحقا بهذه المناسبة.

يوم البيئة العالمي

أعرب مدير إدارة البيئة بفرع منطقة مكة المهندس عبد الله الصبحي، أن يوم البيئة العالمي يحظى برعاية بالغة من الجهات ذات العلاقة، لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، والتي تهدف لتحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.

 مدير إدارة البيئة بفرع منطقة مكة المهندس عبد الله الصبحي - اليوم

وأكد حرص فرع الوزارة على مواكبة المناسبات البيئية العالمية والوطنية، عبر نشر ثقافة الوعي البيئي في شتى المجالات وتنفيذ الخطط البيئية للمحافظة على جودة عناصر البيئة ومواردها، والتي تسعى لتحقيق التوازن بين استدامة الموارد الطبيعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتهدف الفعالية إلى توعية أفراد المجتمع بالأمور الحيوية لتغيير سلوك الأفراد نحو الأفضل وإتاحة الفرص للتفاعل، وإحداث إضافة في بيئتنا وتسعى لرفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة ونشر الثقافة البيئية وترسيخ أهداف جودة الحياة وتعزيز المسؤولية المجتمعية للمحافظة على البيئة.