DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تفاصيل جدول أعمال مجلس الشورى الأسبوع المقبل

تفاصيل جدول أعمال مجلس الشورى الأسبوع المقبل
تفاصيل جدول أعمال مجلس الشورى الأسبوع المقبل
جلسة الشورى - أرشيفية واس
تفاصيل جدول أعمال مجلس الشورى الأسبوع المقبل
جلسة الشورى - أرشيفية واس

يعقد مجلس الشورى الأسبوع المقبل جلساته العادية الأربعين والحادية والأربعين والثانية والأربعين، ويناقش فيها الموضوعات المدرجة على جدول أعمال تلك الجلسات.

ويناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الأربعين من أعمال السنة الثالثة للدورة الثامنة التي يعقدها الاثنين القادم التقرير السنوي لهيئة الإذاعة والتلفزيون للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى تقرير لجنة الإعلام، بعد أن أتمت اللجنة دراسة تقرير الهيئة تمهيداً لطرحه على المجلس للنقاش.

الثقافة والرياضة والسياحة

فيما يناقش المجلس خلال الجلسة تقريرين ستقدمهما لجنة الثقافة والرياضة والسياحة، بشأن تعديل نظام براءات الاختراع والتصميمات التخطيطية للدارات المتكاملة والأصناف النباتية والنماذج الصناعية، وبشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للترفيه للعام المالي 1443 / 1444هـ، وذلك بعد أن أتمت اللجنة دراسة التقرير السنوي للهيئة تمهيداً لطرحه على المجلس للمناقشة.

ويستمع المجلس إلى تقرير ستقدمه لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للعام المالي 1443 / 1444هـ .

مجلس الشورى - أرشيفية واس

وضمن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة يناقش المجلس تقريراً ستقدمه لجنة الطاقة والصناعة، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني للتنمية الصناعية للعام المالي 1443 / 1444هـ، وتقرير آخر ستقدمه لجنة المياه والزراعة والبيئة في المجلس، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر للعام المالي 1443 / 1444هـ.

المياه والزراعة والبيئة

في ذات الجلسة، يصدر المجلس قراراً بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للمركز بعد مناقشته في جلسة سابقة.

مجلس الشورى في جلسته العادية - أرشيفية واس

وسيصدر المجلس قراراً آخر خلال الجلسة بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة التجارة والاستثمار، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة بعد مناقشته في جلسة سابقة.

فيما يصدر المجلس قراراً بعد ذلك بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة العامة للنقل بعد مناقشته في جلسة سابقة.

هيئة عقارات الدولة

خلال الجلسة العادية الحادية والأربعين التي تُعقد يوم الثلاثاء المقبل يناقش مجلس الشورى التقرير السنوي للهيئة العامة لعقارات الدولة للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى تقرير ستقدمه اللجنة المالية والاقتصادية، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للهيئة.

وسيناقش المجلس خلال الجلسة التقرير السنوي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى تقرير لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للوزارة.

وفي ذات الجلسة يناقش المجلس التقرير السنوي لدارة الملك عبدالعزيز للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن يستمع إلى تقريرٍ ستقدمه للمجلس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للدارة.

برنامج التنمية الريفية

أدرج المجلس ضمن موضوعات الجلسة تقريرين ستقدمهما لجنة المياه والزراعة، بشأن ما تضمنه التقرير السنوي للمركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة للعام المالي 1443 / 1444هـ، وبشأن ما تضمنه التقرير السنوي لبرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد أن أتمت اللجنة دراسة تقريري المركز والبرنامج تمهيداً لطرحهما تحت قبة المجلس لمناقشتهما واتخاذ ما يراه المجلس بشأنهما.

ومن المقرر في الجلسة أن يستمع المجلس إلى وجهتي نظر ستقدمهما لجنة التعليم والبحث العلمي، بشأن ما تفضل به أعضاء المجلس من ملحوظات وآراء، تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي 1443 / 1444هـ، والتقرير السنوي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام المالي 1443 / 1444هـ، قبل أن يصدر قراره بشأنهما.

كما يستمع المجلس خلال الجلسة إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة المياه والزراعة والبيئة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي لوزارة البيئة والمياه والزراعة للعام المالي الحالي، بعد طرحه للنقاش في جلسة سابقة قبل أن يصدر قراره بشأنه خلال هذه الجلسة.

فيما يستمع أيضاً وخلال المجلس إلى وجهة نظر ستقدمها لجنة الطاقة والصناعة، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه ما تضمنه التقرير السنوي للمركز السعودي لكفاءة الطاقة للعام المالي 1443 / 1444هـ، بعد مناقشته في جلسة سابقة قبل أن يصدر قراره بشأنه خلال الجلسة.