DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأميرة عبير بنت فيصل تخرّج الدفعة 6 من "تمكين الأمهات"

الأميرة عبير بنت فيصل تخرّج الدفعة 6 من "تمكين الأمهات"

رعت صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي، حرم أمير المنطقة الشرقية، احتفال جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، بتخريج الدفعة السادسة من برنامج تمكين أمهات الأيتام، بالتعاون مع جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل ممثلة في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع.

بلغ إجمالي عدد خريجات برنامج تمكين أمهات الأيتام مند انطلاقته في عام 2017م حتى هذا العام، 153 خريجة أم.

المؤهلات ببرنامج تمكين أمهات الأيتام

وأكدت مساعد المدير العام لتنمية المستفيدين في جمعية «بناء» بالمنطقة الشرقية، الهنوف الخالدي، لـ«اليوم»، خلال احتفال الجمعية بتخريج الدفعة السادسة من البرنامج، أن البرنامج يهدف إلى إكساب الأمهات المعارف والمهارات والسلوكيات المختلفة.

قالت الخالدي إنه جرى تدريبهن خلال الخمسة أشهر الماضية على أفضل الممارسات المتنوعة، في المجالات الاقتصادية، النفسية، الاجتماعية، والتربوية، لتكون الأم المعيلة أكثر تأهيلاً في رعاية شؤون أبنائها وتربيتهم؛ ليكونوا أفراد نافعين ومساهمين في المجتمع.

شروط برنامج تمكين أمهات الأيتام

أوضحت الخالدي أن برنامج تمكين تم إطلاقه منذ عام 2017، حيث بلغ إجمالي عدد الخريجات من البرنامج 153 خريجة، وأن عدد الخريجات في نسخة هذا العام يصل إلى 40 خريجة.

وأشارت إلى أن الجمعية تستهدف في النسخة القادمة تدريب 45 أم، كما ستتم إضافة مسار ثالث للأمهات من ذوي المؤهل المتوسط، إذ كان من شروط الالتحاق بالبرنامج في النسخ السابقة الشهادة الثانوية كحد أدنى للقبول.