DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وزير الحج يناقش مع أمين "التعاون الإسلامي" جهود المملكة لموسم الحج

وزير الحج يناقش مع أمين "التعاون الإسلامي" جهود المملكة لموسم الحج

التقى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، وذلك لتسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بجهود وترتيبات المملكة لحج هذا العام، والتعريف بالمبادرات والاجراءات التي جرى اتخاذها، لتوفير أفضل الظروف لحجاج بيت الله الحرام.

وبلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة، حتى اليوم، 5312،43 حاجاً من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية لأداء فريضة حج هذا العام، وفق إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة.

وأوضحت الإحصائية أن إجمالي الوصول لليوم بلغ 27808 حجاج وصل منهم 22775 حاجا إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 92 رحلة.

وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه- اليوم

استعددات موسم الحج

ترتكز خطة رئاسة الحرمين التشغيلية لموسم حج العام 1444هـ، التي تعد أكبر خطة تشغيلية للرئاسة، على محاور رئيسة ترتبط بأهداف الرئاسة الإستراتيجية 2024 المنطلقة من رؤية 2030، التي تعنى بتمكين القاصدين وتهيئة البيئة الإيمانية الخاشعة في الحرمين الشريفين.

وبحسب ما بين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس مطلع الشهر الحالي، فإن مرتكزات الخطة التشغيلية محورها ضيف الرحمن، بحيث تكون تجربة الضيف الكريم حافلة بالمحطات الإثرائية، وزاخرة بكل ما يعينه على أداء المناسك بيسر وسهولة.

وثاني المرتكزات تطبيق أعلى معايير الجودة والتميز والإتقان، كما حرصت الرئاسة على التكامل والتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة، خصوصا العاملة في الحرمين الشريفين، لمضاعفة الجهود وتأصيل مبدأ التعاون والتآلف وروح الفريق الواحد مع جميع الجهات.

وأيضا تكريس العمل التطوعي والإنساني، حيث يعد الحرمان الشريفان بيئتين جاذبتين للعمل التطوعي، ويُستهدف أن يكون الحرمان الشريفان أكبر مجتمعين تطوعيين في العالم، إيماناً في قدرات شباب المملكة وشاباتها في خدمة ضيوف الرحمن، وانطلاقاً من القيم الدينية والوطنية في إظهار الكرم والحفاوة والبشاشة بالأضياف.