DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لسيدات الأعمال الأمهات.. كيف يمكن النجاح مهنيًا وأسريًا؟

لسيدات الأعمال الأمهات.. كيف يمكن النجاح مهنيًا وأسريًا؟
لسيدات الأعمال الأمهات.. كيف يمكن النجاح مهنيًا وأسريًا؟
يمكن للمرأة العاملة تحقيق التوازن بين العمل والحياة
لسيدات الأعمال الأمهات.. كيف يمكن النجاح مهنيًا وأسريًا؟
يمكن للمرأة العاملة تحقيق التوازن بين العمل والحياة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يبحث العالم اليوم عن إبراز صور النساء الناجحات في حياتهن المهنية بصورة كبيرة، إلى جانب إهتمامهن بحياتهن الأسرية، حيث يعتبر الخبراء، إن نجاح السيدة في كلال الميدانين نجاح للمجتمع. في هذا السياق، أطلقت رائدة الأعمال، نينا إجاني، طبيبة العلاج المختصة بتقويم العمود الفقري والفقرات، عملها في مجال الصحة والعافية مع زوجها توم في عام 2020، وفق ما ذكر موقع وان نيوز النيوزيلندي. وفي غضون ثلاث سنوات، افتتح الزوجان موقعًا ثانيًا، حيث يقدمان خدمات العلاج بتقويم العمود الفقري بالإضافة إلى الوخز بالإبر والتدليك والعلاج الطبيعي.

وحول الوحي الذي دفع الطبيبة نينا للنجاح، قالت إنها نشأت مع والدين يعملان في المستشفيات (طبيبان)، لذلك كنت دائمًا مستوحية تمامًا للفكرة. واستطردت: "عندما كنت في المدرسة الثانوية، بدأت أشعر بألم شديد في ظهري، وأخذتني أمي إلى طبيب للعظام، والذي كان للصدفة صديقًا مقربًا للعائلة، وبعد أن تعافيت، شعرت بتحرر مفاجئ وشعرت بأنني مستيقظة وقوية، وهو ما ألهمني لأن أصبح طبيبة علاج طبيعي".

وأضافت: "الشيء الرئيسي الذي جذبني هو مساعدة الناس، وأن أعمل في الطب وأن أساعد الناس بيدي مع عدم الاضطرار إلى استخدام الأدوية. في ذلك الوقت، ألهمتني حقيقة أنه من خلال كونك معالجًا لتقويم العمود الفقري، يمكنك مساعدة الناس في أي جزء من العالم. كل ما كان مطلوب هو علم وخبرة ومهارة وطاولة طبيب، كما كنت حريصة للغاية على النجاح في بيتي مثل عملي بالضبط وأفضل، وأن أربي أبنائي بأحسن شكل ممكن، لذا حاولت أن أوزان قدر المستطاع بين العمل والحياة".

وقدمت الطبيبة الشابة مجموعة من النصائح لسيدات الأعمال الأمهات، كالآتي:

1- أعلمي جدياً ان التوازن من تصميمك أنتِ وحدك فلن يقوم أحد بتحقيق التوازن في حياتك بين أدوراك المختلفة سواكي.

2- لاتنهمكى في دور الام بشكل كامل فتنشغلى طول الوقت عند العودة للمنزل في عمل سندويتشات للأطفال

وتغيير الحفاضات وتنظيف المنزل واطعام اطفالك ومساعدتهم في الاستحمام. ولكن اعطى لنفسك فرصه للراحه حتى تجددى قوتك التي ستنعكس على عطائك للأسرة .

3- ليس شرطاً أن تقومي بمفردك بجميع المهام المنزلية فدعى أطفالك يساعدوكي في الأغراض البسيطة، مثل تنظيف غرفهم وجمع الملابس التي تحتاج للغسل لوضعها في سله الغسيل فذلك سيساعدهم على تحمل المسئولية منذ الصغر .

4- نظمى الوقت بعناية: قومي بإعداد جدول مواعيد ليومك من الليلة السابقه ورتبى فيه أولوياتك، وما يتوجب عمله وفقا لأهميته لأن ليس كل مهامنا اليومية لها نفس الدرجه من الأهميه.

5- قاعدة الـ 30 دقيقة: عودي من المنزل بعد عمله واعطى لنفسك 30 دقيقه للفصل بين دورك خارج المنزل

ولتستعدى في البدء بدورك كأم وزوجه فقومى بتغيير ملابسك قم قومى بشرب مشروب منعش يجدد طاقتك. وقد تحتاجي لبعض الوقت لاخذ قيلوله قصيره لمزيد من الرحه.