DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

" التطويف المركزي" يستهدف أداء 300 ألف طواف القدوم

" التطويف المركزي" يستهدف أداء 300 ألف طواف القدوم
برامج احتفالية لاستقبال الحجاج من سوريا واليمن - شركة مطوفي حجاج الدول العربية
برامج احتفالية لاستقبال الحجاج من سوريا واليمن - شركة مطوفي حجاج الدول العربية

تنفذ شركة مطوفي حجاج الدول العربية برنامج "التطويف المركزي" في موسم حج هذا العام من خلال 60 مركز خدمة ميدانية بإشراف المجلس التنسيقي لشركات أرباب الطوائف ومقدمي الخدمة لحجاج الخارج.
ويستهدف البرنامج -وفقًا لبيان- تطويف ما يقارب من 250 ألف إلى 300 ألف حاج تابعين للشركة، من خلال ذراعيها إكرام الضيف ورحلات ومنافع.
وأوضح د. عثمان قزاز، المشرف على البرنامج في المجلس التنسيقي، أنه ينظم استقبال الحجاج بعد قدومهم من الخارج وإصطحابهم لأداء طواف القدوم، مبينًا أن البرنامج بدأ منذ 14 عامًا، لكنه في كل عام يشهد توسعًا وتحديثًا بعد تجاوب شركات الطوافة وبعثات حجاج الخارج معه.

 سعادة الحجاج فور وصولهم الى مساكنهم بمكة - شركة مطوفي حجاج الدول العربية

إطلاق تطبيق المطوف

وكشف قزاز إطلاق تطبيق خاص بالبرنامج يسمى "تطبيق المطوف" لينظم استقبال وتفويج الحجاج من وإلى المسجد الحرام وإرشادهم بالطريقة الصحيحة لأداء طواف القدوم.
وأبان قزاز أن التطبيق يسهل سرعة طلب خدمة التفويج للمسجد الحرام من شراكات الطوافة، والتعرف إلى مواقع مراكز التطويف ومتابعة أعمالهم، بجانب عمل الإحصاءات والتقارير عن المراكز المتفاعلة.
وأشار إلى عقد ورشة عمل ضمت كل مراكز الخدمة في مقر الشركة للتعريف بمستجدات البرنامج هذا الموسم وآلياته بعد وصول الحجاج إلى مكة المكرمة.

د. عثمان قزاز، المشرف على البرنامج في المجلس التنسيقي - شركة مطوفي حجاج الدول العربية

تقديم خدمة راقية للحجاج

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية، محمد بن حسن معاجيني، أهمية البرنامج لفوائده العديدة وأبرزها تقديم خدمة راقية للحجاج، وتسهيل نزولهم الحرم لأول مرة بعد وصولهم من بلدانهم، وتفادي تعرضهم للازدحام والتيه، والمساهمة في تنظيم الحشود وتخفيض الوقت المستغرق في التفويج.
وشدد على أن الشركة حققت قفزات نحو التقدم الكبير في الأداء والإنتاجية وتوفير كل ما يحتاج إليه الحجاج بفضل التحول من مؤسسات إلى شراكات، ما يضمن تجويد الخدمات حتى يؤدوا نسكهم بكل يسر واطمئنان لحين عودتهم إلى بلدانهم سالمين غانمين.
شروحات الصور: