DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عرض الفيلم السعودي "طريق الوادي" مطلع يوليو المقبل

عرض الفيلم السعودي "طريق الوادي" مطلع يوليو المقبل
عرض الفيلم السعودي
فيلم طريق الوادي - حساب الفيلم على موقع تويتر
عرض الفيلم السعودي
فيلم طريق الوادي - حساب الفيلم على موقع تويتر

تبدأ صالات السينما السعودية عرض الفيلم السعودي الذي طال انتظاره "طريق الوادي"، يوم 6 من يوليو المقبل.

شارك الفيلم في عدة مهرجانات منها مهرجان مالمو والبحر الأحمر السينمائي وكانت آخر جولاته في مهرجان الدار البيضاء.

يمثّل الفيلم قصة فريدة وإبداعًا خارج المألوف، إذ اتّخذ منحى مغايرًا عن الأفلام الروائية الأخرى، وتضمن أكثر من 10 مواقع تصوير في وسط المملكة وجنوبها، فكان أشبه بالمغامرة الممتعة.

فريق العمل بادر ببناء قرية كاملة لتصوير الفيلم في منطقة تنومة جنوب المملكة والتي ستبقى معْلمًا دائمًا لأهالي المنطقة. كما جرى تصوير بعض أحداث الفيلم داخل قصر "لنماص" بعد أن كان مغلقًا مدة تجاوزت 8 أعوام.

قصة فيلم "طريق الوادي"

يروي الفيلم قصة الطفل علي الذي هجرت أخته منزلهم للدراسة، وهي التي كانت تحيطه بالقبول والمحبّة، إذ يقرر والد علي اصطحابه في رحلة إلى الوادي صوب معالجٍ شعبي، ليخلّصه من وصمة النقص المتمثّلة في إعاقته.

وبينما يتوه علي في الرحلة عن والده، يكتشف مستعينًا بالتجلّد والصلابة، أن هذه الرحلة تخبّئ له الكثير من التحدّيات التي يمكن مع تجاوزها أن يهزم إعاقته واختلافه.

فيلم "طريق الوادي" من إنتاج مركز (إثراء) وإخراج وكتابة السعودي خالد فهد وبطولة شيماء طيب، أسيل عمران، نايف خلف، محمد الشهري، حمد فرحان، منصور آش، مطلق مطر، سعيد صالح، راشد المدهش، عتيث، ريان الأحمري، هاشم الهوساوي، سعد المدهش، محمد هلال، علي الأحمري، نغم المالكي، فرح التميمي، أيان عادل، وسيف ناصر.

تعزيز صناعة الأفلام

يهدف مركز إثراء من خلال مشاركته في الإنتاج إلى تعزيز دور صناعة الأفلام والصناعات الإبداعية بالمملكة العربية السعودية في إطار برنامج رؤية 2030 الذي أطلقه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله، والذي يطمح إلى تغيير وجه السعودية وتحديث العديد من البنى الاقتصادية والثقافية والاجتماعية بالبلاد.

طريق الوادي هو التجربة السينمائية الأولى للطفل السعودي، حمد فرحان، البالغ من العمر 11 عامًا، إذ استطاع حمد لفت الأنظار في أولى تجاربه، حيث لاقى استحسان الجمهور، لتمكنه من أداء دور طفل يعاني مرض التوحد.

قال الكاتب الصحفي أحمد العياد "سادس الأفلام السعودية التي تعرض في صالات السينما السعودية هذا العام فيلم #طريق_الوادي ويعرض بتاريخ 6 يوليو".

تطلعات السينما السعودية

مدير الفنون المسرحية والأدائية في "إثراء" ماجد زهير سمّان، أوضح خلال تصريحات صحفية، أن مشاركة فيلم "طريق الوادي" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، "جزء من دور المركز المتمثل في تحفيز القطاع السينمائي الذي يشهد قفزات متسارعة مواكبة لوتيرة الحياة المتسارعة".

وقال: "حيثيات الفيلم جاءت ملائمة مع تطلعات السينما السعودية من حيث المعالم واللغة والسياق".

وأضاف أن "مراحل ازدهار السينما في المملكة لا تزال مستمرة، حيث يحظى صنّاعها بمزيد من الدعم للوصول إلى صناعة إبداعية تحاكي متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية".

فيلم طريق الوادي - مشاع إبداعي

سلط مركز "إثراء" الضوء العام الماضي بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على 3 أفلام من إنتاجه، وهي "هجّان" و"طريق الوادي" و"ضد السينما"، وذلك من منطلق دور المركز في تعزيز دور السينما وتنمية المواهب من خلال" مبادرة إنتاج أفلام إثراء".