DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

توقعات باقتناص "بتكوين" نمو كبير حتى نهاية 2023

توقعات باقتناص "بتكوين" نمو كبير حتى نهاية 2023
توقعات باقتناص
شعار عملة بتكوين المشفرة
توقعات باقتناص
شعار عملة بتكوين المشفرة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

على الرغم من عدم اليقين في السوق، يظل حاملو بتكوين على المدى الطويل في حالة جيدة، بينما يظهر المستثمرون الآخرون اهتمامًا بالتداول في سوق العملة الرقمية، كما ولا تزال المعنويات متفائلة بشأن مستقبل العملة المشفرة الأكبر من حيث القيمة السوقية.

وقال "موقع إيه إم بي كريبتو"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه، إنه وسط حالة عدم اليقين الأخيرة المحيطة بسوق العملات المشفرة بسبب الدعوى القضائية التي رفعتها هيئة الأوراق المالية والبورصات وإعلان اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، واصل حاملو بتكوين، تمسكهم بعملة البتكوين، ولم يتأثروا بتقلبات السوق الأخيرة.

ووفقًا لبيانات من جلاس نود، ظل إنفاق العملات المعدنية غير نشط نسبيًا مقارنة بمستواها النموذجي، حتى في ظل التقلبات الكبيرة في الأسعار من عام حتى تاريخه الحالي.

ويشير هذا إلى أن حاملي العملة المشفرة على المدى الطويل، لم يتأثروا ولم يستسلموا لحركات البيع المذعورة أو قاموا بالتداول بشكل مفرط.

علاوة على ذلك، ظلت مستويات إنفاق عملة البتكوين، منخفضة نسبيًا مقارنة بالمستويات الكبيرة التي لوحظت خلال فترة صعود السوق عام 2021. ويشير هذا إلى أنه خلال الفترة الأخيرة، كان نشاط العملة أقل نسبيًا فيما يتعلق بمقدار عمليات إنفاقها.

إلى جانب المعنويات الإيجابية المتزايدة التي أظهرها حاملو أسهم العملة، وفقًا لعقود طويلة الأجل، فقد بدأ مستثمرون آخرون أيضًا في إظهار اهتمامهم بالعملة الأهم في سوق العملات المشفرة.

وقال مراقبون، إن الكثيرون بدأوا في العودة أو دخول سوق بتكوين، ما مثل مسارًا تصاعديًا خلال الأسبوع الماضي.

وعزز مراقبون هذا الاهتمام المتجدد من قبل المستثمرين على نطاق واسع بالعملة، إلى صمود بتكوين، واستمرارها في جذب الانتباه والثقة من مجموعة متنوعة من المشاركين في السوق.

كما أن الفائدة على بتكوين آخذة في الارتفاع أيضًا، ما يشير إلى زيادة المشاركة والنشاط في السوق، حيث وصلت قيمة العملة الرقمية إلى 26.617 ألف دولار، ما عزز الاعتقاد بأن ظروف السوق مواتية لنمو بتكوين Bitcoin المستقبلي.

وارتفعت بتكوين عما كانت قد وصلت إليه قبل أيام خلال التداول، حيث كانت بسعر 26568 دولارًا. وتحتاج بتكوين للارتفاع بنحو 270 %، للوصول إلى مستويات 100 ألف دولار، بعدما زادت خلال العام الجاري بأكثر من 70% عن مستوياتها المتدنية التي كانت وصلتها قبلًا.

وكانت بتكوين قد وصل سعرها إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند نحو 69 ألف دولار في نوفمبر 2021، ومنذ ذلك الحين خسرت العملة نحو 60 %من قيمتها.

لكن في ظل الظروف الحالية، فمن المتوقع أن ترتفع قيمة العملة، لكنها لن تصل للمستويات التي وصلتها قبلاً.