DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عبر منصة "بلدي".. أمانة الأحساء تُتيح خدمة تصريح ذبح الأضاحي

عبر منصة "بلدي".. أمانة الأحساء تُتيح خدمة تصريح ذبح الأضاحي
عبر منصة
أمانة الأحساء- اليوم
عبر منصة
أمانة الأحساء- اليوم

أتاحت أمانة الأحساء خدمة التقديم على إصدار التصاريح الإلكترونية لذبح الأضاحي في المطابخ والمطاعم الأهلية عبر منصة "بلدي" لمدة 4 أيام من عيد الأضحى المبارك (10-13 ذوالحجة / 28يونيو-1يوليو)، وفق اشتراطات بلدية محددة، وسيكون التقديم على الخدمة متاحاً حتى تاريخ 9 ذو الحجة "27 يونيو 2023".

وأوضحت الأمانة أن الخدمة تأتي بالتنسيق مع فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء، وتستهدف إتاحة خيارات متعددة أمام السكان لذبح الأضاحي، وتقليل الازدحام من خلال توزيع مواقع الذبح، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات خلال أيام الذبح في عيد الأضحى، ورفع مستوى جودة الخدمات وتحقيق رضا المستفيدين.

وأشارت الأمانة إلى أن التصريح للخدمة يتطلب التقيد بالاشتراطات والتي تتضمن تقديم شهادة طبيب بيطري مؤهل للفحص على المذبوحات قبل وبعد الذبح خلال أيام عيد الأضحى، ووجود شهادات صحية لجميع العاملين.

ومن بين الاشتراطات أن تكون رخصة المطبخ أو المطعم سارية، بالإضافة إلى تخصيص موقع مناسب يحقق الاشتراطات الصحية لذبح المواشي وسلخها تتوفر به جميع المعدات اللازمة لإتمام عمليات الذبح والسلخ ومرتبط بشبكة تصريف خاصة للتخلص من المُخلّفات السائلة.

وكذلك من الاشتراطات، التعاقد مع إحدى الشركات المعتمدة لدى الأمانة لرفع المخلفات وتأمين حاويات للنفايات مخصصة لمخلفات الذبح، والتخلص من النفايات وتكون بموقع خارج المطبخ، والحرص على النظافة الدائمة، والالتزام بتنظيم الذبح وعدم تكدس المذبوحات وتقديم خدمة الترقيم، وتركيب لوحة بارزة محدد فيها تسعيرة الذبح.