DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"اعرف أرقامك".. حملة صحية توعوية في "زراعة الشرقية"  

"اعرف أرقامك".. حملة صحية توعوية في "زراعة الشرقية"  
فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ينهي حملة "اعرف أرقامك" - اليوم
فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية ينهي حملة "اعرف أرقامك" - اليوم

أنهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، وبالتعاون مع مركز الطب الوقائي لشبكة القطيف الصحية، حملة "اعرف أرقامك" لموظفيه صباح اليوم الثلاثاء.

وقال مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري إن الحملة، التي أطلقتها وزارة الصحة وتجمع الشرقية الصحي، تعد مبادرة وطنية صحية موجهة لجميع أفراد المجتمع.

أهداف حملة "اعرف رقمك"

أضاف المطيري أن الحملة تهدف إلى التوعية بأهمية معرفة ومتابعة أبرز 4 مؤشرات حيوية تؤثر على صحة الفرد وتشمل "معدل الضغط، وقياس السكري، مؤشر كتلة الجسم، فحص التهاب الكبد الوبائي ج "، مع ركن توعوي للإقلاع عن التدخين، كذلك التعريف بالأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.

وتابع المطيري أن هذه الحملة تأتي ضمن التكامل لتعزيز الشراكة بين القطاعات الحكومية وتحقيق أهدافهم، واستكمالاً للجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

حملة

وأشار إلى أن الحملة تأتي تعزيزا للوعي الصحي والحث على اتباع السلوكيات السليمة والوقاية من مضاعفات الأمراض المزمنة في إطار تحقيق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠م لتعزيز الصحة العامة والوقاية من الأمراض، وتحسين الوصول إلى الخدمات الصحية من خلال التغطية المثلى والتوزيع الجغرافي الشامل والعادل، وتوسيع تقديم خدمات الصحة الإلكترونية والحلول الرقمية، وتحسين جودة الخدمات الصحية.

الحملة تأتي ضمن التكامل لتعزيز الشراكة بين القطاعات الحكومية - اليوم

وقدم م. المطيري شكره الجزيل لمركز الطب الوقائي بشبكة القطيف الصحية وتعاونه واستجابته المثمرة لمثل هذه الحملات والشكر الخاص للدكتورة علياء الناجي وفريق عملها كل من الدكتور محمد آل خليف، حسن الجنبي، أحمد ال هاشم، سلطان السويداني، رضا الفرج، مجتبى ال جاسم، حيدر ابوالرحي، علي السعيدي، فائزة ال فتيل، حسين ال محيميد، خاتون الجارودي، رحاب آل أوحيد، أشجان الجضر.

الحملة  تأتي تعزيزا للوعي الصحي والحث على اتباع السلوكيات السليمة - اليوم