DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غدَا.. كارول سماحة تطرح أغنيتها الجديدة "نسخة مني"

غدَا.. كارول سماحة تطرح أغنيتها الجديدة "نسخة مني"
غدَا.. كارول سماحة تطرح أغنيتها الجديدة
كارول سماحة - صورة من حسابها على إنستجرام
غدَا.. كارول سماحة تطرح أغنيتها الجديدة
كارول سماحة - صورة من حسابها على إنستجرام

أعلنت المطربة اللبنانية كارول سماحة، عن طرح أغنيتها الجديدة "نسخة مني"، غدًا الأربعاء، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات يوتيوب، وعدد من منصات الموسيقى الإلكترونية.

ونشرت المطربة اللبنانية بوستر أغنيتها "نسخة مني" عبر حسابها الرسمي على موقع انستجرام، وعلقت قائلة: "وبطفّي عيوني تيعيشوا عيونك.. نسخة مني الأربعاء على قناتي على يوتيوب وكل المواقع الموسيقية".

كانت قد طرحت البرومو الخاص بها قبل 3 أيام، حيث سيتم طرحها على طريقة الفيديو كليب، الذي قام بإخراجه بتول عرفة، وصورته خلال الأيام الماضية.

في شهر مارس الماضي، طرحت المطربة كارول سماحة أغنيتها الجديدة "قطار الساعة الواحدة”، التي صدرت ضمن البومها الجديد الذهبي"، الذي يضم 12 أغنية كلها من أشعار الفلسطيني محمود درويش، وذلك عبر قناتها على موقع اليوتيوب.

رسائل هامة

حمل ألبوم كارول سماحة الجديد " الذهبي" عدة رسائل هامة، إذ تبنت خلاله قضية االهوية والوحدة العربية ورفعت شعار "حتى تبقى هويتنا واحدة ووحدتنا عربية"، ومن بين الرسائل التي حملها الألبوم "حماية الهوية العربية" و"أهمية الوحدة والتضامن العربي المشترك".

كانت آخر أغنية أطلقتها كارول سماحة في، مارس الماضي، وهي أغنية "قطار الساعة الواحدة" من كلمات الشاعر الفلسطيني محمود درويش وألحان تيسير حداد، والتي أثارت الجدل بسبب حقوق الملكية الفكرية، وفي فبراير أطلقت أغنية "ستنتهي الحرب" أيضا لدرويش.

الوحدة العربية

وانطلاقًا من إيمانها بأهمية الحفاظ على الهوية العربية ودعم الوحدة العربية، لا تهدف كارول سماحة من خلال ألبومها الجديد إلى تحقيق أي مكاسب تجارية أو أرباح أو عوائد، ولكن ترى كارول أن أهدافها أكبر من أي مكاسب يمكن تحقيقها في حال أطلقت أي ألبوم أخر، إذ ينطلق إلى قضايا تهم أي مواطن عربي يتطلع إلى واقع عربي أفضل للأجيال الجديدة.

بدأت كاول السماحة حياتها الفنية كممثلة في المسرح الدرامي وتحديداً عام 1995 أثناء قيامها بمتابعة الدراسات العليا في التمثيل والإخراج في جامعة القديس يوسف في بيروت، وحصلت على درجة الماجستير في التمثيل والإخراج عام 1999.

شاركت في مجموعة من المسرحيات، ولكن انطلاقتها الحقيقية كانت عقب التقائها بالموسيقار "منصور الرحباني" عام 1998 الذي كان بمثابة نقطة تحول في مشوارها الفني حيث تحولت من الدراما إلى المسرح الموسيقي.

نجاحات غنائية

في عام 2000 حققت نجاحاً كبيراً من خلال أغنية "بصباح الألف التالت" التي دفعتها إلى القمة في مسيرتها الغنائية، لتتوالى بعدها النجاحات التي ساهمت في أن أصبحت نجمة من الصف الأول.

كما شاركت في عدد من المسلسلات التلفزيونية منها (اسمها لا، غاردينيا، طالبين القرب)، عام 2003 أصدرت ألبومها الأول الذي حمل اسم "حلم" وهو الذي مكّنها من الحصول على الجائزة الأولى من "أراب ميوزيك أورد" في دبي سنة 2004.

أصدرت ألبوماتها الأخرى على التوالي (أنا حرة في عام 2004، أضواء الشهرة في عام 2006)، شاركت في عدد كبير من الأعمال المسرحية حيث لعبت دور البطولة النسائية المطلقة مثل "زنوبيا".

في عام 2009 أسست شركة انتاج خاصة بها تحت اسم LACARAM، وقدمت ألبوم "حدودي السما" الذي حقق نجاحاً كبيراً ما خوّلها الحصول على جائزة الموريكس دور عام 2010.