DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

إقبال كبير على سوق المواشي بالأحساء.. وتفاوت الأسعار قبل عيد الأضحى

إقبال كبير على سوق المواشي بالأحساء.. وتفاوت الأسعار قبل عيد الأضحى

يشهد سوق المواشي في الأحساء إقبالاً كبيراً من الأهالي ما بين مربين وباعة ومشترين وسط تفاوت بقيمة أسعار الأضاحي، في الفترة التي تسبق موسم عيد الأضحى.

العرض والطلب

قال عبد الله السعيد "صاحب حلال": السوق يشهد جلب المواشي من كل مكان سواء النوع البلدي أو المستورد، فكل الأنواع موجودة بما في ذلك السواكلي والروماني وكذلك الأردني، ولذلك تجد أن الأسعار متفاوتة، ويتراوح الوسط ما بين 1500 إلى 1600 ريال لمن يريد أن يضحي، والجبر الناهي يصل لقيمة 2500 ريال، وهذا الموجود حاليا في السوق.

أسعار متذبذبة

قال غانم الدوسري، إن أسعار السوق متذبذبة، حيث كانت الأسعار مرتفعة والآن نجدها واقعية خصوصاً نوع النعيمي الذي يصل إلى 1700 ريال، أما بالنسبة لنوع الحريات فيصل إلى 1400 ريال، كما نلاحظ أن هناك نزولاً لها في الأسعار، وهي تعتمد أيضاً في السعر على حسب استقرار الأعلاف وبشكل عام فالسوق يعتبر من متوسط إلى مرتفع حالياً، ونحن نتحرى أن يكون بأسعار واقعية كما أن اختيار الأضحية من البلدي والنعيمي ويكون عمره من 6 شهور".

فترة ما قبل العيد

قال جمعان الغامدي إن السوق طيب وأسعار النعيمي تختلف عن أسعار الحريات، فالنعيمي الجذع الطيب يصل 1800 ريال، ويصل أيضا 2000 ريال، والحريات سعرها ما بين 1500 إلى 1600 ريال.

تصدر النعيمي

قال نايف السبيعي: المتوفر في السوق النعيمي والحري وكافة أنواع الحلال، فالسوق حاليا أسعاره غالية والنعيمي هو النوع المتصدر في السوق، حيث أن أسعار النعيمي تتراوح من 2500 إلى 2200 ريال، أما الفترة القادمة فنحن لا نعلم ونتمنى أن تكون الأسعار مناسبة للجميع.

نزول متوقع للأسعار

قال عبدالسلام جاويش: نتوقع في الأيام المقبلة حدوث انخفاض الأسعار بسبب الاستيراد والتصدير، وهناك إقبالاً على البلدي للأضحية والذي تم بيعه بسعر 1700 ريال و1800 ريال.

إقبال على السوق

قال سعيد الصيعري (بائع) : ما يخص سوق الغنم بالأحساء فهناك دعم وإقبال قوي على السوق، وأنا كبائع أشاهد الإقبال على نوع التيوس والضأن فأسعار التيس يتراوح ما بين 800 إلى 1100 ريال، وسعر الضأن يتراوح ما بين 600 إلى 750 ريال، وسط الإقبال على السوق ونحن بانتظار موسم الحج حيث سنلاحظ الإقبال الكبير.