DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

برنامج خدمة ضيوف الرحمن لـ"اليوم": 3 برامج استراتيجية لخدمة الحجاج والمعتمرين

برنامج خدمة ضيوف الرحمن لـ"اليوم": 3 برامج استراتيجية لخدمة الحجاج والمعتمرين

أوضح نائب الرئيس التنفيذي للشراكات الاستراتيجية والتواصل المؤسسي في برنامج خدمة ضيوف الرحمن، همام ناصر جريد، أن البرنامج يأتي ضمن برامج رؤية المملكة 2030 التنفيذية، وهو المسؤول عن 3 برامج استراتيجية أولها تيسير استضافة المزيد من المعتمرين، والوصول إلى 30 مليون معتمر من خارج المملكة في 2030.

وأوضح خلال حديثه لـ"اليوم" خلال جولتها في واحة الإعلام والتي تقيمها وزارة الإعلام لتطوير مفهوم التغطية الإعلامية، والتي ستستمر إلى 4 من ذي الحجة 1444هـ، أن البرنامج يهدف إلى رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وإثراء التجربة الدينية والثقافية للمعتمر والحاج.

وبيّن "جريد" أن هناك أكثر من 40 جهة حكومية تعمل في قطاع الحج والعمرة وخدمة الحجاج والمعتمرين ولديه أكثر من 60 مبادرة، منها حافلات مكة التابعة للهيئة الملكية لمكة المكرمة، ومبادرة طريق مكة لوزارة الداخلية، ومبادرة تطوير المواقع التاريخية والإسلامية في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

مبادرات لخدمة الحجاج

أكمل: "هناك الكثير من المبادرات الجديدة التي تتاح للحجاج والمعتمرين منها الخدمات الصحية والتي ساهمت في تقليص تكاليف التأمين الصحي إلى 60%، وتسهيل الوصول من خلال المطارات الافضل وتقليل فترة اصدار التأشيرة من 14 يومًا إلى تأشيرة إلكترونية تؤخذ من مختلف العالم، ومبادرة طريق مكة التي سهلت الدخول للمملكة بدلاً من انتظار لساعات في مطارات المملكة، وهناك العديد من الحزم المختلفة والجديدة التي تطبق لأول مرة منها الطلاء المخفف درجات الحرارة للمشاة بين المشاعر المقدسة، وهناك العديد من الابتكارات التي تشمل كافة المجالات البيئية والصحية والتنقل والتموين والإعاشة والسكن كل هذا لإثراء تجربة النسك بكل يسر وطمأنية.

الجدير بالذكر أن واحة الإعلام فتحت أبوابها لآلاف الإعلاميين والزوار بالتزامن مع انعقاد ندوة الحج السنوية الكبرى، إذ تقدم خدمات إعلامية متطورة للإعلاميين والزوار ووسائل الإعلام المحلية والعالمية، تمكنهم من الاطلاع على جهود المملكة، في خدمة ضيوف الرحمن، وتبرز إنجازاتها الكبرى في توسعة الحرمين الشريفين وتطوير المشاعر المقدسة.

وتعد واحة الإعلام نافذة حديثة بمفهوم عصري متطور، يسهم في تقديم النهضة الحضارية الشاملة التي تشهدها المملكة للعالم، من خلال 50 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، تستضيفها الواحة، وما يزيد عن 200 صحفي وإعلامي محلي ودولي.