DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدء تداول أسهم "المطاحن الأولى" في السوق المالية السعودية

بدء تداول أسهم "المطاحن الأولى" في السوق المالية السعودية
بدء تداول أسهم
شعار شركة المطاحن الأولى
بدء تداول أسهم
شعار شركة المطاحن الأولى
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

كشفت شركة المطاحن الأولى عن إدراج أسهمها في السوق الرئيسية لتداول السعودية بعد استكمال الطرح العام الأولي للشركة بنجاح، فيما يتداول أسهم الشركة الآن برمز التداول 2283.

وبلغ سعر الطرح النهائي لسهم المطاحن الأولى 60 ريالاً للسهم، وذلك عند الحدّ الأعلى للنطاق السعري ، وبذلك تبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج 3,330 مليون ريال.

وطرحت الشركة 16,650,000 سهم عادي متاح للتداول، وتمثل هذه الأسهم 30% من إجمالي رأس المال المُصدَر للشركة.

تخصيص 90 % للمؤسسات

وفق عملية التخصيص النهائية، خصّصت الشركة 90% لشريحة الفئات المشاركة من المؤسسات التي يحق لها المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر و10% لشريحة المكتتبين الأفراد، بما في ذلك المواطنون السعوديون والمقيمون الأجانب في المملكة ومواطنو دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن الأولى، م. عبدالله البابطين، :"يشكل إدراج شركة المطاحن الأولى في تداول السعودية دليلاً ملموساً على التزامنا بتعزيز استدامة وتوفّر الغذاء في المملكة العربية السعودية".

وأضاف: "بصفتنا شركة رائدة تتمتع بسمعة مرموقة وموثوقة في السوق المحلي، نفتخر بقدرتنا على إنتاج الدقيق ومنتجات القمح الثانوية عالية الجودة".

وتابع: "أصبح بإمكان المستثمرين، سواء من المؤسسات أو الأفراد، المشاركة في تحقيق رسالتنا بأن نكون الشريك الأول والمفضل في قطاعي الأغذية والأعلاف، ونلبي احتياجات المجتمعات والأسواق في جميع أنحاء المملكة."

وأضاف: "نتطلع إلى الاستفادة من استراتيجيتنا الهادفة والمحددة لتوسيع نطاق وقدرات الشركة، وتحسين الكفاءة التشغيلية والمالية، واستكشاف فئات منتجات جديدة، وتعزيز قنوات التوزيع، ودفع عجلة النمو المستدام في الإيرادات والأرباح".

وقال: "من خلال استثمارنا القوي في تنمية وتطوير موظفينا وبنيتنا التحتية ومختلف تقنياتنا، سنسعى لتحلّينا بالمرونة، والتركيز على العملاء، وريادة ومواكبة أحدث توجهات القطاع. ولدينا قناعة بأن هذا النهج الاستراتيجي سيساعدنا للبقاء على المسار الصحيح لتحقيق رؤيتنا، ليبقى اسم المطاحن الأولى مقروناً بالتميز وشعار الجودة أولاً."