DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخطاء تقنية في كلمات المرور تعرضك لمخاطر القرصنة

أخطاء تقنية في كلمات المرور تعرضك لمخاطر القرصنة
أخطاء تقنية في كلمات المرور تعرضك لمخاطر القرصنة
نصائح لاختيار كلمات مرور قوية
أخطاء تقنية في كلمات المرور تعرضك لمخاطر القرصنة
نصائح لاختيار كلمات مرور قوية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

لا يتوقف قراصنة الإنترنت عن محاولات استغلال الناس، وحتى إذا كنت تعتبر نفسك مستهلكًا ذكيًا فعليك اتخاذ إجراءات استباقية للوقاية من مجرمي الإنترنت الذين دائمًا ما يبتكرون طرقًا جديدة لاستغلالك، لهذا السبب يقدم الخبراء، عدد من النصائح والمعلومات، لتجنب حدوث كوارث تقنية وفق ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

إنشاء كلمة المرور

لا يجب على المستخدمين إنشاء كلمات مرور فائقة البساطة، كما من الخطأ تكرار استخدام نفس كلمة المرور عبر حسابات مختلفة. ويعد الخطأ الجسيم أكثر، هو مشاركة كلمات المرور مع الآخرين، خاصة إذا كانت كلمات مرور تخص العمل.

ومع وجود العديد من الحسابات عبر الإنترنت، غالبًا ما يكون من الأسهل إنشاء كلمة مرور يسهل تذكرها. ومع ذلك، فإن ذلك يعرضك للخطر لأنه عندما يتم اختراق حساب واحد، يتم اختراق جميع الحسابات التي استخدمت نفس كلمة المرور. ولحل ذلك، يجب أن تنشئ كلمات مرور قوية، مع استخدم مدير كلمات المرور.

منع الاختراق

يجب التحقق من كل شيء لمعرفة ما إذا تم اختراق كلمة مرورك قبل تلقي التنبيه أو عمليات تسجيل دخول مشبوهة. قم بإنشاء كلمات مرور أبجدية رقمية فريدة ليس من السهل تخمينها. وحيثما أمكن، استخدم الرموز وعلامات الترقيم لجعل التخمين أكثر صعوبة.

ملفات تعريف فريدة

أنشئ ملفات تعريف فريدة عند مشاركة حساب مع عدة أشخاص حتى لا يتمكنوا من الوصول إلى الحساب الرئيسي. ومن الأفضل، التوقف عن مشاركة كلمات المرور الخاصة بك مع الآخرين، أو إذا كان لديك مدير كلمات مرور، فيمكنك مشاركة كلمات المرور بأمان على أساس كل حالة على حدة.

تخطي الهاكر

سيساعدك البرنامج على إنشاء كلمات مرور فريدة وصعبة لا يمكن للهاكر تخمينها. وكلما قل عدد كلمات المرور التي تتذكرها، قل احتمال إعادة استخدام حساباتك. وينصح الخبراء، بالتحقق من أفضل برامج إدارة كلمات المرور لعام 2023 التي تمت مراجعتها من قبل الخبراء. وحذف إدخالات الملء التلقائي على متصفح ماك أو آيفون.

النقر فوق الروابط غير الآمنة

من الممنوع النقر فوق الروابط غير الآمنة، والتي تكون بفتح نصوص ورسائل البريد الإلكتروني من مرسلين غير معروفين أو حتى المرسلين المعروفين، لأنه يمكن أن يكون ما يرسلونه مشبوهًا هذه الأيام، حتى دون علمهم.

تصفية البريد العشوائي

يمكن استخدم عوامل تصفية البريد العشوائي أو ميزات المرسل غير المعروفة على جهازك. تأكد من أن حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك تحتوي على عوامل تصفية قوية للبريد العشوائي حتى لا تستقبلها تلقائيًا في صندوق الوارد الخاص بك مع بقية رسائل البريد الإلكتروني، مما يزيد من احتمالية فتحها أو النقر فوق رابط سيء.