DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الرميان: نيوكاسل يمتلك أفضل قاعدة جماهيرية بالعالم

الرميان: نيوكاسل يمتلك أفضل قاعدة جماهيرية بالعالم
الرميان: نيوكاسل يمتلك أفضل قاعدة جماهيرية بالعالم
ياسر الرميان
الرميان: نيوكاسل يمتلك أفضل قاعدة جماهيرية بالعالم
ياسر الرميان

تحدث الأستاذ ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة، ورئيس مجلس إدارة نادي نيوكاسل الإنجليزي، عن إنجازات الفريق، بعد نهاية موسم 2022-2023.

نيوكاسل نجح في احتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، كما أنه وصل إلى نهائي رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، قبل خسارته أمام مانشستر يونايتد.

إليكم ملخص ما قاله الأستاذ ياسر الرميان خلال حواره على قناة نادي نيوكاسل الرسمية..
إنجازات الموسم السابق
إنه إنجاز عظيم. لدينا مقومات النجاح. النادي يعد الوحيد في مدينة نيوكاسل وأستطيع القول إن غالبية سكان مدينة نيوكاسل يشجعون النادي.
لدينا الإرادة، ونريد أن نصل إلى أعلى مراتب النجاح ولدينا الكفاءات المناسبة. وعندما أقول الكفاءات المناسبة فأنا أعني الإدارة، والمدير الفني والمدرب، ولدينا لاعبين مناسبين أيضًا.
فاللاعبين بطبيعة الحال يمثلون أحد أهم عناصر النجاح. فوق كل ذلك، لدينا قاعدة جماهيرية رائعة.
وأعتقد أنه إذا كان لديك الأشخاص المناسبون والإرادة اللازمة وتملك الإجراءات المناسبة والتمويل الجيد، إذا جمعت كل هذه الأشياء معًا أعتقد أنها وصفة رائعة للنجاح، وهذا ما نحققه الآن.

أتذكر المرة الأولى التي دخلت فيها إلى ملعب سانت جيمس بارك، كانت لحظة ساحرة وعاطفية بالنسبة لي.
وهي ليست المرة الأولى التي أدخل فيها إلى ملعب كرة قدم لقد حضرت العديد من بطولات كأس العالم والعديد من الرياضات الأخرى مثل السوبر بول وغيرها ولكن ما شعرت به، ولا أقوله لأنني رئيس مجلس إدارة للنادي الآن، عندما دخلت كان أشبه بالسحر.
هو السبب أو أحد الأسباب وراء رغبة الكثير من الناس في الحضور ومشاهدة هذا الفريق الآن هو تقديمه أداء رائع على أرض الملعب.
أهمية تحقيق الفريق أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي
كانت أولوية كبيرة بالطبع لكن تذكر، عندما كنا في المركز الـ 19، في منطقة الهبوط، كان لا يزال لدينا حضور جماهيري ولكنهم لم يكونوا في قمة سعادتهم بالطبع. الفارق الآن هو أننا لدينا جماهير سعداء معظم الوقت.
ونرى ما يفعله اللاعبون أو ما يفعله النادي.. وهو أمر مثير للاهتمام حقًا أن يحدث هذا التحول الكبير في مسار الفريق منذ أن كان يقبع في مراكز الهبوط في عام 2021.. وعندما نتحدث عن هذا الموسم، إنه سحر، أليس كذلك؟ وهذا السحر، كما أقول، يحدث بفضل عدة عناصر مختلفة.. اللاعبون، "إيدي هاو" وفريقه، و"دارين إيلز" بمشاركة أعضاء مجلس الإدارة والجماهير. كل هذه الأشياء مجتمعة جعلتنا ما نحن عليه اليوم.. لذلك أنا سعيد جدًا بالنتائج.
لقد انتهى الموسم ونحن في المراكز الأربعة الأولى وتتزايد عائداتنا. يجب أن نتذكر أننا علينا العمل ضمن إطار قوانين اللعب المالي النظيف لذا كلما زادت عائداتنا، زاد عدد اللاعبين الجاهزين لدينا، وأنا هنا أتحدث عن لاعبي المراكز الـ 11 واللاعبون الـ 25 الذين يشكلون قوام الفريق.

وبعد ذلك سيضيف دوري أبطال أوروبا المزيد من العائدات، وستتحسن عقود الرعاية وهذا يمثل المزيد من الأموال والمزيد من العائدات بالنسبة لنا. إذا جمعت كل هذه الأشياء معًا أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا طموح وشغف أن نكون في القمة.

الجماهير

بالنسبة للمشجعين.. فلدينا قاعدة جماهيرية من الأفضل في الدوري الإنجليزي وربما في العالم.
وأنا أعتبر نفسي واحد من المشجعين وليس فقط رئيس مجلس إدارة النادي أو ممثلًا عن الملاك.
أحب الأعلام والتلويح بها، وتفاعل الجماهير والمشجعين الذين يلوحون بالأعلام، ولقد فعلت ذلك على ما أعتقد مرة أو مرتين وشعرت بالفخر.
هذا يجعلك تشعر أنك جزء من شيء أكبر.. ليس ذلك فقط، بل هذا الشيء يجذبك أكثر، فهذه هي الفكرة بأكملها، نحتاج إلى الانتماء إلى شيء أكبر منا ويمكن لذلك أن يضيف الكثير من القيمة العاطفية والسعادة إلى حياتنا. هذا جزء من سحر كرة القدم.
أنا سعيد وكنت أتمنى لو كان بإمكاني حضور جميع المباريات.
أود أن أشكر المشجعين، والجماهير، والمجتمع من أعماق قلبي على كل الدعم والترحيب بشكل إيجابي بما يحقق مصلحة الجميع.. شكرًا جزيلًا لكم