DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تراحم الشرقية" تُقدم أكثر من 6 ملايين ريال لأكثر من 2865 مستفيدا

"تراحم الشرقية" تُقدم أكثر من 6 ملايين ريال لأكثر من 2865 مستفيدا
اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري
اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري

عقد مجلس إدارة اللجنة الوطنية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" فرع المنطقة الشرقية، اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري 2023 برئاسة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي.

جاء ذلك في حضور نائب رئيس مجلس الإدارة العميد عبد الله المطيري، وعضوية كلٍ من عبدالرحمن المقبل، والدكتور يوسف الراشد، والدكتور إبراهيم العريفي، وسعود الأنصاري، وخالد السديري، والدكتور ناصر الريس، ومرزوق الحربي، وعبداللطيف العرادي، وعبدالرحمن الزهراني، وعبدالعزيز اليوسف، ومتعب العنزي، وعلي الضبعان، عبر الاتصال المرئي.

وجرى مناقشة المواضيع المدرجة على جدول المجلس وإطلاق الحملة التسويقية للأشهر الحُرم، واستعراض جهود اللجنة خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري.

من جهته أوضح رئيس مجلس إدارة تراحم الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، بأن اللجنة تعمل على المُساهمة المُجتمعية والإسهام برؤية المملكة 2030 ورفع أداء المؤشر السعودي لأهداف التنمية المستدامة من خلال جعل مستفيديها أعضاء فاعلين في المُجتمع وفقاً لتوجيهات الرئيس الفخري لمجلس إدارة اللجنة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية.

 اجتماعه الدوري الثاني للعام الجاري

وبيّن أن الأهداف الاستراتيجية تتضمن تعزيز البناء المؤسسي، وبناء الشراكات وتطوير الأعمال، وتكامل الخدمات وتمكين المستفيدين، ورفع الوعي المجتمعي، وتخفيض العودة للسجن من خلال البرامج المتنوعة في الرعاية الأساسية والعناية الأسرية، وتنمية القدرات، والتعليم والتدريب والتوظيف.

وأشار إلى أن اللجنة قدمت خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري أكثر من 22 خدمة بمُساهمات اجتماعية تجاوزت 6.291.579 مليون ريال، استفاد منها أكثر من 753 أسرة، وأكثر من 2865 مستفيدا ومستفيدة، في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

الجدير بالذكر أن اللجنة الوطنية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم (تراحم) قد أنشئت بموجب قرار مجلس الوزراء الموقـر رقـم 2 الصادر في 1 محـرم 1422 هـ.