DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

حسام الدين: هدفنا توسيع قاعدة لعبة الرماية والسهام في النور 

حسام الدين: هدفنا توسيع قاعدة لعبة الرماية والسهام في النور 

أكد مدرب لعبة السهام في نادي النور هاشم حسام الدين بأن عدد اللاعبين الحاليين في النادي 14لاعبا موزعين على جميع الفئات العمرية، ويتدرب اللاعبين حاليا فقط على (القوس الاولمبيrecurve bow).


وأشار إلى أن بداية اللعبة في النور كانت في تاريخ 15/12/2022 والمشاركة الاولى كانت بعد ثلاثة أشهر فقط من خلال بطولة كأس الاتحاد للسهام بجدة وحقق الفريق ميدالية فضية في فئة البراعم.
وأوضح بأن الأهداف المستقبلية هي التوسع في قاعدة اللعبة وصقل كافة المواهب واللاعبين الذين يتمتعون بخامة ملائمة لممارسة لعبة السهام، والعمل على رفع المستوى البدني والفني للاعبين وتهيئتهم للمشاركة في اعلى البطولات وتحقيق ارقام قياسية جديدة في مختلف الفئات العمرية.


وشدد حسام الدين على أهمية العامل النفسي للرامي وأنه يجب التدرب على تحمل ضغوط المنافسة وعدم السماح للجو العام للبطولة بالتأثير على التركيز الذهني مما ينعكس على الأداء الفني للاعب ، وأضاف : يتم ذلك في النادي باجراء منافسات بشكل دوري وخلق اجواء مشابهة لأجواء البطولات ، ويجب تدريب الرامي ليكون حاضرا ذهنيا ويقدم نفس الأداء عند كل رمية عن طريق وضع نقاط مرجعية يجب اتباعها عند التعرض للتشتت الذهني نتيجة التعب او الجو العام للبطولة.


وقال : يتم شرح هذه النقاط نظريا و من ثم التدرب عليها بشكل عملي، كما يمكن عمل بطولة مصغرة على فترات مما يساعد على تقوية الحضور النفسي و الذهني للاعب.


وأضاف : التطوير الفني للاعب يكون عن طريق التدريب وفق خطة ممنهجة مبنية على اسس مدروسة تناسب كل رامي على حدة وتوضع من قبل مدرب ذو خبرة عالية.


وأكد أنه لا بد للرامي ان يتدرب بشكل فردي وبشكل جماعي (بإشراف مدرب مختص) فالتدريب الفردي يسمح للرامي بالتركيز والتدرب على تقوية نقاط ضعفه وتطوير المهارات الفنية بعيدا عن الضوضاء ,أما التدريب الجماعي يسمح للرامي بالتنافس وفق اجواء شبيهة بأجواء البطولات وبالتالي إعداده نفسيا و ذهنيا لتقديم أفضل أداء ، والتدريب الجماعي يطور من شخصية الرامي وذلك من خلال احتكاكه مع لاعبين آخرين والاستفادة من خبراتهم الفنية.