DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خاص| فيديو.. شاب سعودي ينقذ حياة فتاة خلال رحلة جوية إلى القيصومة

خاص| فيديو.. شاب سعودي ينقذ حياة فتاة خلال رحلة جوية إلى القيصومة

أظهر شاب سعودي بطولة كبيرة عندما قام بإنقاذ حياة فتاة خلال رحلة جوية من مطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى مطار القيصومة الدولي.

وتم إجراء عملية إنعاش قلبي للفتاة التي فقدت التنفس بعد أن قدم الشاب بطاقته الصحية بعد النداء الذي ورد من داخل الطائرة لطلب المساعدة في حالة الطوارئ.

وتفصيلا، كانت الفتاة تعيش لحظات عصيبة، عندما فقدت الوعي خلال رحلة جوية من الرياض إلى القيصومة. لكن الشاب عيسى سعد الرشيدي، الذي كان عائدًا من فرنسا مع عائلته، كان حريصًا على المساعدة في حالات الطوارئ، حيث يعمل كممرض في صحة حفر الباطن.

إنقاذ حياة فتاة

عندما ورد النداء من داخل الطائرة بحاجة إلى مساعدة طبية عاجلة، لم يتردد الشاب السعودي في الخروج والاستجابة للنداء، وعرض بطاقته الصحية على الفور. لم يكن يعلم بما سيواجه، حيث وجد فتاة شابة تفتقد التنفس وتحتاج إلى الإنعاش القلبي.

وقال الرشيدي لـ"اليوم": "حيث أنني أعمل بالمجال الصحي (ممرض) بصحة حفر الباطن أظهرت بطاقتي وذهبت فوراً لتلك الحالة، وإذ بها فتاه بعمر العشرينات فاقدة للتنفس، وعلى الفور طلبت من أهلي مساعدتي كون أهلي يدرسون بمجال الطب وعمل لها عملية الإنعاش القلبي (سي بي آر) استمريت لعدة دقائق وأنا أوقن بأن هناك رب كريم سيعيدها للحياة. وكانت فرقة من الممرضين والأطباء في انتظار الفتاة عند وصول الطائرة إلى مطار القيصومة، وتم إجراء الإجراءات الطبية اللازمة على الفور".

وأعرب الشاب عن سعادته الكبيرة بأنه تمكن من إنقاذ حياة الفتاة، وأكد أنه كان مجرد فرد من جزء من فريق متكامل عمل بتعاون، وتنسيق وثيق لإنقاذ حياة الفتاة.